الأربعاء , يوليو 17 2019

للسحر و الشعوذة مكان في المجتمع السوري

للسحر و الشعوذة مكان في المجتمع السوري

نيرمين موصللي

اللجوء إلى السحر والشعوذة ظاهرة تتغلغل في المجتمعات عامة ونحنا منها حيث يعتبر اللجوء إلى السحر والشعوذة بالنسبة للكثيرين طريقا لايجاد حلول لمشاكل الحياة ما يدفعهم للوقوع ضحايا للاحتيال ولعل قصة اليوم خير دليل على ذلك حيث

قدمت سيدة في العقد الخامس من العمر من محافظة دير الزور إلى العاصمة دمشق لتلقي العلاج عند طبيب مختص فانتهى بها المطاف بحديقة عامة مع شيخين مغربيين “يشفيان الأمراض ويعالجان كل شيء مستعصي”.

ألقت عناصر الأمن الجنائي بدمشق القبض على المدعو ” علي ، خ ” خلال إقدامه على النصب والاحتيال والشعوذة على امرأة في حديقة المرجة بادعائه وشريكه المتواري بانهما شيخان مغربيان قادران على فعل ما لا يستطيع الاطباء فعله.

وخلال التحقيق الذي اطلعت صاحبة الجلالة على نتائجه قالت المدعوة ” ج ، ع ” أنها عندما كانت على موعد مع الطبيب في محلة المرجة وأثناء انتظارها حضر إليها المدعو ” خضر ، خ ” والمدعو “عمران ، ت ” وعرفاها عن نفسيهما أنهما شيوخ من المغرب وأنهما قادران على شفائها مقابل أي مبلغ مالي واصطحباها إلى حديقة المرجة وقام أحدهما بالجلوس قربها وبدأ يهمس بكلمات لا تعرفها والدعاء لها بالشفاء من مرضها وأخراج مجموعة خيوط من جيبه وقام بوضعها أمام وجهها وبين يديها وتابع الهمس بكلمات غير واضحة .

وخلال جلسة التحضير تلك حضرت دورية من فرع الامن الجنائي بدمشق وقامت بإلقاء القبض على المدعو ” خضر ،خ ” فيما قام شريكه “عمران ” بالفرار.

وبالتحقيق مع المدعو ” خضر ” اعترف بإقدامه على النصب والاحتيال والسحر والشعوذة على المواطنين بأنه شيخ مغربي وقادر على علاج أي مرض برفقة المتواري “عمران” الذي يراقب الشارع ويقوم بإعلام المواطنين أنهما من المغرب كما اعترف بأنه قام بالاحتيال على المدعوة ” ج ، ع ” واعلمها بأنه قادر على شفائها من مرضها في الكتف.

ويضيف ” خضر ،خ ” في البداية لم اطلب المال منها بل جلست معها في الحديقة وبدأت أهمس باذنها بأقاويل لا تفهمها بحجة الدعاء بالشفاء واخرجت مجموعة من الخيوط شبكتها في يدها وقرب وجهها وطلب منها مبلغ بسيط من المال في بداية الأمر واستمريت بالكذب عليها وإقناعها بالشفاء ..لكن وخلال هذه الأثناء حضرت دورية الأمن الجنائي وألقت القبض علي.

وتمت مصادرة المبلغ المالي بعد رفض المدعوة استلامه وعدم الادعاء وتم تقديم المقبوض عليه للقضاء بتهمة الاحتيال والشعوذة لينال الجزاء العادل.
صاحبة الجلالة

loading...

شاهد أيضاً

الخسائر تتجاوز الـ 2 مليار ليرة.. ماهو سبب حريق برج دمشق؟ إليكم التفاصيل كاملة؟!

الخسائر تتجاوز الـ 2 مليار ليرة.. ماهو سبب حريق برج دمشق؟ إليكم التفاصيل كاملة؟! ساعات …