الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اكتشاف صيني.. الماء الساخن علاج فعّال لكل الأوجاع

اكتشاف صيني.. الماء الساخن علاج فعّال لكل الأوجاع
عند الشعور بالألم غالبًا ما يمدّك المقربون أو ممرضة المدرسة في لبنان بحبوب الباراسيتامول وكأنه العلاج المطلق لكل المشاكل الصحية البسيطة طبعًا. أمّا في الصين فالحل الأمثل لهذه المشاكل فهو الماء الساخن.
في خطاب ألقاه طالب جامعي إيطالي أثناء تخرجه من إحدى الجامعات الصينية، تحدّث عن الخصائص الصحية المذهلة للماء الساخن، بما أن زملاءه الصينيين كانوا ينصحونه بشرب الماء الساخن كعلاج لكل الآلام التي يشعر بها ونجحت بعلاجه.
قلّد الطالب زملاءه قائلاً: (هل تشعر بألم في الرأس؟ اشرب الماء الساخن. هل تشعر بألم في المعدة؟ اشرب الماء الساخن. هل تعاني من الإجهاد؟ ما عليك إلّا أن تشرب الماء الساخن). وشدد أنه استفاد كثيرًا من علاج الماء الساخن خلال أيام دراسته.
يُقال إن علاج الماء الساخن هذا يأتي من تقاليد الطب الصيني الذي ينصح بشرب الماء الساخن كنوع من علاج شامل أكان للجهاز الهضمي أو تنظيم تدفق الدم بالجسم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الماء الساخن لعلاج بعض المسائل الهرمونية مثل التشنجات التي تشعر بها المرأة خلال الدورة الشهرية.
لكن مَن سيحتمل شرب الماء الساخن بجوّ صيفيّ حار إلا من يفهم بأن الصحة فوق كل اعتبار طالما أن الأدوية الكيماوية كلها مضار؟

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز