الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

روسيا تعلن عن موعد انسحاب قواتها من سوريا

روسيا تعلن عن موعد انسحاب قواتها من سوريا

شام تايمز

أعلن نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوغدانوف أن بلاده لن تسحب قواتها من سورية حتى نهاية عام 2018 مشيراً إلى أن سير عملية انسحابها يتوقف على مجريات الأحداث على الأرض.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي خلال لقاء مع القناة البريطانية الرابعة يوم أمس: “إن وجود القوات الروسية في سورية بعد انتهاء مهمة القضاء على الإرهاب مرهون بموقف وطلب الحكومة الشرعية في سورية”.
كما أشار بوغدانوف إلى أن موسكو تسترشد برأى الحكومة السورية عند اتخاذ قرارها بشأن الحفاظ على وجودها العسكري في سورية في نهاية الحملة ضد الارهاب.
وأضاف بوغدانوف: “عندما تنتهي الحرب ضد الإرهاب ولا يعود السوريون بحاجة لمساعدتنا فى محاربة الإرهاب سنسترشد بموقف الدولة السورية ذات السيادة ممثلة بحكومتها الشرعية لتحديد أن كان وجودنا هناك ضرورياً أم أن مهمتنا قد أنجزت وأن الشعب السوري والقيادة السورية لا يحتاجون إلى هذا النوع من الدعم الذي نقدمه”.
الجدير بالذكر أن القوات الجوية الروسية بدأت في الـ 30 من أيلول عام 2015 عملية عسكرية بناء على طلب من الحكومة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الارهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية من عتاد وأسلحة متنوعة.

شام تايمز

وكالات

شام تايمز
شام تايمز