الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

جورجيا توقف «قاتل» الطيار الحربي الروسي بسورية

جورجيا توقف «قاتل» الطيار الحربي الروسي بسورية

شام تايمز

تم في جورجيا إيقاف سركان كورتولوس أحد المشتبه في قتلهم طياراً روسياً بسورية سنة 2015.
وذكرت تقارير إعلامية، أن أحد المشتبه في قتلهم طياراً روسياً بسورية سنة 2015، أوقف في جورجيا، مؤخراً، إثر اتهامه من السلطات التركية بتأسيس منظمة إجرامية والتورط في أنشطة اعتداء وتخريب وابتزاز.
وبحسب بيان لمكتب النائب العام في أزمير، جنوبي تركيا، فإن كورتولوس، كان «عنصراً مهماً في عصابة تتخذ من إقليم أزمير مقراً لها، لكنها كانت تنشط أيضاً في إسطنبول وأنقرة وبورصة ومولغا وترابزون».
ويعد كورتولوس واحداً من بين 18 شخصاً يشتبه في قتلهم الطيار الروسي أوليغ بيشكوف، الذي أسقطت طائرته من قبل تركيا في الرابع والعشرين من تشرين الأول 2015.
وبعد إصابة الطائرة وهي من طراز «سوخوي 24»، تمكن الطياران من القفز بالمظلات، ليهبطا في الجانب السوري من الحدود، حيث لقي أحدهما مصرعه بالرصاص.
واعتقلت الشرطة التركية 49 شخصاً في حملات عدة خلال الأسابيع الأخيرة، وأخطرت «الإنتربول» باحتمال فرار كورتولوس إلى خارج البلاد.
وبالاستناد إلى مذكرة الأنتربول، اعتقلت الشرطة الجورجية كورتولوس في العاصمة تبليسي في 29 حزيران الماضي، وأودعته سجناً على مقربة من المدينة.
وأشارت صحيفة «حرييت ديلي نيوز» التركية إلى أن أنقرة بعثت بطلب ترحيل إلى السلطات الجورجية، وما زال الانتظار جارياً بشأن مصيره.
وكان المشتبه الرئيسي في القضية، ألب أرسلان جيليك، دافع عن قتل الطيار الروسي في مقطع فيديو، وقال: إن الطيار الروسي يستحق ما حصل له لأنه كان يلقي القنابل على التركمان.
وأدين سبعة من المشتبه فيهم في القضية بخمس سنوات من السجن، فيما حكم على مشتبهين آخرين بسنة ونصف السنة وعشرة أشهر.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز