الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

جهاز ذكي يكشف الأطعمة الفاسدة

جهاز ذكي يكشف الأطعمة الفاسدة

شام تايمز

طور علماء من جامعة نانجينغ الصينية وجامعة تكساس، جهازاً ذكياً، يساهم في الكشف عن المواد الكيميائية التي تطلقها الأطعمة عندما تبدأ محتوياتها بالتحلل، حيث يرسل الجهاز إشارة إلى الهاتف الذكي، تحذر المستهلكين أو القائمين على المطاعم من فساد الأطعمة الموجودة لديهم فور بدئها بالتحلل.

شام تايمز

وقام العلماء بإجراء تجربة مبدئية على فاعلية الجهاز فثبتوا مستشعرا للغازات يمكنه الكشف عن الأمينات حيوية المنشأ التي تصدر عن اللحوم والأطعمة المتحللة، بعد تخزين كمية من اللحم لمدة 24 ساعة في درجة 28 مئوية، حيث وجدوا أن أجهزة الاستشعار نجحت في اكتشاف كميات كبيرة من البكتريا في اللحوم.

وليتمكنوا من نقل هذه المعلومات إلى الهاتف الذكي، ثبت العلماء برنامجا للبث على الجهاز الذي أرسل إشارات تحذيرية إلى الهاتف عبر تطبيق خاص.

واستخدم العلماء تقنية إشارات اتصال الحقل القريب التي تشبه الإشارات المستخدمة في ملصقات الحماية الأمنية الموجودة على جميع البضائع.

يشار إلى أن هذه التقنية لا تزال في مراحلها التجريبية، وينوي العلماء إجراء المزيد من التحسينات عليها قبل أن يتم طرحها في الأسواق، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

شام تايمز
شام تايمز