الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حقائق تكشف للعلن عن هجوم بري على سوريا ودور الاستخبارات الاردنية

حقائق تكشف للعلن عن هجوم بري على سوريا ودور الاستخبارات الاردنية

شام تايمز

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد تركي الحسن ان الاردن فتح الحدود مع سوريا وضمن 17 معبر للارهابيين يدخلون بمعرفة الاستخبارات الاردنية مشيرا الى ان الجيش الاردني كان يراقب بحسرة دون ان يتمكن من منعهم.

شام تايمز

وكشف الحسن في برنامج مع الحدث على قناة العالم ان الاردن فتح قواعد لتدريب المسلحين مشيرا الى ان دمشق على علم بهذه المعابر 17 والقواعد ومن درب فيها وماهي الاعداد وماهي الاسلحة التي سلحت وماهو برنامج التدريب.

واوضح الحسن ان الاردن كان في ايلول / سبتمبر عام 2013 مقرا للضربة البرية التي كانت ستنشها اميركا، من خلال وجود قوات غربية وعربية في الاردن اثناء اعلان اوباما توجيه ضربة الى سوريا.

واشار الحسن الى انه من حسن حظ الاردن ان بريطانيا انسحبت من هذه الضربة وبالتالي قلدها الاردن في ذلك.

واشار الخبير العسكري والاستراتيجي ان من مصلحة الاردن التنسيق الكامل والذهاب باتجاه الحل الكامل وترك هذه الجماعات المسلحة طالما ان اميركا تخلت عن هذه المجموعات بموجب الرسالة التي وجهتها السفارة الاميركية بعمان لهذه المجموعات أن احموا انفسكم واختاروا الطريقة التي تشاؤون.

شام تايمز
شام تايمز