السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نجمة داوود تشعل شجارا بين لاجئين سوريين في ألمانيا

نجمة داوود تشعل شجارا بين لاجئين سوريين في ألمانيا

شام تايمز

وضعت السلطات الألمانية شابا سوريا تحت حمايتها بعد تعرضه لاعتداء من طرف مجموعة من أبناء جلدته بسبب وضعه نجمة داوود في قلادة كان يرتديها.

شام تايمز

بدأت قصة الاعتداء، عندما تقدم شاب مساء السبت (السابع من يوليو/ تموز 2018) ليطلب من مجموعة من الأشخاص ولاعة لإشعال سيجارته، حيث كان أفراد المجموعة يجلسون في حديقة في وسط العاصمة برلين، وعندما لاحظ أحدهم أن نجمة دواوود السداسية تتدلى من قلادة يرتديها الشاب انهالوا عليه ضربا، بحسب صحيفة “دوتشي فيله”.
وألقت شرطة برلين القبض على ثمانية أشخاص لهم صلة بالحادث الذي تشتبه الشرطة بأنه بدوافع “معاداة السامية”، بحسب ما ذكرت صحيفة “فيلت” الألمانية.
وبحسب المصادر ذاتها فإن الشاب الذي تعرض للاعتداء هو سوري، كما أن المجموعة تتألف من سوريين أيضاً.

وخضع الشاب إلى العلاج بعد تعرضه لجروح وكدمات في الاعتداء، وهو موجود حاليا في “حماية السلطات” بحسب ما أكدت وسائل إعلام ألمانية التي أفادت بأنه يهودي سوري.

وكانت محكمة ابتدائية في برلين قد قررت قبل أسبوعين حبس شاب سوري يبلغ من العمر19 عاما لمدة أربعة أسابيع بعد إدانته بالتسبب بجروح خطيرة وتوجيه شتائم، وكان المحكوم، قيد الحبس الاحتياطي منذ 19 نيسان/ أبريل 2018، بعد أن شخصته الشرطة في برلين بسبب هجومه على عربي إسرائيلي يرتدي الكيباه اليهودية وضربه بالحزام وإهانته.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز