الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزارة الاقتصاد تسمح باستيراد منتجات جديدة

وزارة الاقتصاد تسمح باستيراد منتجات جديدة

شام تايمز

سمحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية للتجار، باستيراد عدد من المنتجات الجديدة والمواد الأولية، من أجل التخفيف من ظاهرة التهريب.

شام تايمز

ومن المواد التي سمح بها؛ بعض المنتجات الزراعية والصناعية، وعربات الأطفال، والمكيفات المنزلية وقطع تبديلها، بالإضافة إلى مشعات التدفئة المركزية، وبعض لوازم السيارات، جاء باعتبار أن الإنتاج المحلي منها لا يفي إلا بنحو 5% من حاجة السوق المحلية، كما تم سماح استيراد بعض المواد الأولية التي تدخل في صناعة المواد الغذائية، كما تم تحديد تاريخ السماح للتجار باستيراد البابونج والكركديه والورد المجفف، حتى نهاية شهر أيلول المقبل.

أمّا بالنسبة لباقي المواد المسموح بها فإنّ باب استيرادها مفتوح، لأنه لا يوجد إنتاج محلي منها حالياً. وشملت عمليات الاستيراد الجديدة أيضاً، السماح باستيراد ردادات الأمطار ولوازم السيارات (غطاء رديتير بلاستيك، مسكات أبواب بلاستيك)، ودعاسات السيارات.

وبحسب الوزارة فإن هذا الإجراء «سيسهم في التخفيف من ظاهرة التهريب الموجودة في الأسواق حالياً، بالإضافة لتأمين المادة للمستهلكين».

المصدر: صحيفة الأيام

شام تايمز
شام تايمز