الخميس , سبتمبر 20 2018
الرئيسية / صحة و جمال / احذروا هذه الأطباق في المطاعم
الأطباق

احذروا هذه الأطباق في المطاعم

احذروا هذه الأطباق في المطاعم

غالباً ما نقع في الخطأ عند تناول الطعام خارج المنزل. فنادراً ما تكون اختياراتنا صحيحة، بحيث نجد صعوبة في التحكم بكميات الدهون والسكر والوحدات الحرارية في اطباق نتناولها.

في كل الحالات، ثمة أطباق لا بد من تجنبها في المطاعم لغناها بالدهون والوحدات الحرارية.

*البطاطا المقلية: تعتبر البطاطا المقلية من أول الأطباق التي لا ينصح باختيارها عند تناول الطعام خارجاً. فثلث البطاطا المقلية مكون من الدهون. لذلك من الأفضل اختيار من البطاطا المشوية مثلاً.

*الكريم بروليه: بدلاً من اختيار هذا النوع من الحلوى الغنية بالسكر والوحدات الحرارية بعد تناول الطعام في المطعم، من الأفضل اختيار سلطة الفاكهة أو حتى البوظة بالفاكهة، التي تبقى من الاختيارات الفضلى في حال الرغبة بتناول الحلوى.

*اللحوم بالصلصة البيضاء: أياً كان نوع اللحوم، سواء أكانت من السمك أو الدجاج أو اللحوم الحمراء، لا ينصح باختيارها إذا كانت مطهوة بالصلصة البيضاء، لارتفاع معدل الدهون فيها في هذه الحالة. من الأفضل اختيار اللحوم المشوية دائماً.

*السلطة: صحيح أن السلطة تعتبر من الاختيارات الصحية التي يمكن القيام بها في المطاعم، لكن تكمن المشكلة في أنه لا يمكن التأكد ما إذا كانت الخضر التي تحتوي عليها قد غسلت جيداً . تنصح الحوامل والأشخاص الذين يعانون ضعفاً في المناعة بتجنبها، فيما يمكن اختيار اللحم المشوي مع الخضر.

*البرغر: على الرغم من أنه تصعب مقاومة البرغر الذي تقدمه معظم المطاعم، إلا أنه لا يعتبر من الاختيارات الفضلى لاحتوائه على كميات زائدة من الوحدات الحرارية والدهون، خصوصاً إذا اضيفت إليه الجبنة والصلصات الدسمة.

شاهد أيضاً

حيل

6 حيل تستخدمها المطاعم لتأكل أكثر

6 حيل تستخدمها المطاعم لتأكل أكثر .من المعروف أن النظام الغذائي لمن يطبخون في البيت …