الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / منوعات / يُمنع سبّ الحمير وأكل البطاطس.. ما لا تعرفه عن المتأهلين الأربعة لنصف نهائي المونديال
المتأهلين

يُمنع سبّ الحمير وأكل البطاطس.. ما لا تعرفه عن المتأهلين الأربعة لنصف نهائي المونديال

يُمنع سبّ الحمير وأكل البطاطس.. ما لا تعرفه عن المتأهلين الأربعة لنصف نهائي المونديال

كأس العالم ينتهي.. فرنسا تأهلت للنهائي على حساب بلجيكا، وبريطانيا ستقاتل الكرواتيين مساء اليوم للتأهل، أياً كان الفائز، لم يعد هناك مجال لكثير من الاحتمالات، فالمنتخبات الأربعة هي الأفضل في العالم، رغم ظهور منتخبات أخرى بمظهر مشرف.

بشكل عام ليس لدينا الكثير لنتحدث عنه، فالكرة ستتحدث في الملعب وتحدد الفائز بالذهب في النهاية، وكما عودتنا فالكرة في حين تكون معركة على العشب الأخضر فهي وسيلة تعارف جيدة خارجها بين الشعوب، فيما يلي يستعرض لكم “روتانا. نت” معلومات ربما لا تعرفها عن الدول التي صعدت إلى نصف نهائي كأس العالم “روسيا 2018”:

1- كرواتيا:

أبهر الكرواتيون العالم في هذه النسخة العالمية من كأس العالم، وصولهم إلى ربع النهائي وأداؤهم المشرف الرائع في كل اللقاءات كان محط أنظار الجميع، فيما يلي ما لم تكن تعرفه عن كرواتيا:

– أصبحت كرواتيا فقط دولة في عام 1991، بعد أن أعلنت استقلالها عن يوغوسلافيا، بمعنى أن 12 فرداً من فريق المنتخب لم يولدوا رسمياً في كرواتيا.

– تمتلك كرواتيا أغنى مجموعة من بقايا إنسان نياندرتال في العالم، وهو الإنسان البدائي.

ما لا تعرفه عن المتأهلين الأربعة لنصف نهائي المونديال

– الرجال الكرواتيون ضخام الجثة يبلغ متوسط طولهم 5 أقدام و11 بوصة، لكن لاعب خط الوسط النجم “لوكا مودريتش” يصل بالكاد إلى 5 بوصات.

– الكرواتيون يحبون القهوة ولكن فقط من متاجر مستقلة “لا توجد ستاربكس أو كوستا كوفيز في كرواتيا”، ويكرهون فكرة الوجبات السريعة، وتم حظر ماكدونالدز هناك.

– ابتكر الكرواتيون ربطة العنق وقدموها إلى أوروبا الغربية في القرن السابع عشر خلال حرب الثلاثين عامًا من 1618 إلى 1648، مجاملة للمرتزقة الذين يرتدون ملابس أنيقة في البلاد.

ما لا تعرفه عن المتأهلين الأربعة لنصف نهائي المونديال

– على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في كثير من الأحيان إلى 39 درجة مئوية، فإن الكرواتيين يكرهون أجهزة تكييف الهواء، ويلقون اللوم عليها في العديد من الأمراض، من نزلات البرد إلى الدوخة، ومشاكل الظهر أو الصداع النصفي.

– خلال الحرب الوحشية في البلقان التي تلت انهيار يوغسلافيا، قتل جد “مودريتش” على يد مسلحين صربيين، وأجبرت العائلة على الفرار من مسقط رأسها، وأصبحت أسرته من اللاجئين.

– رأس الخروف هو الغذاء المفضل لدى الكرواتيين، ويأكلون رؤوس الحملان بأكملها.

2- فرنسا:

فرنسا في النهائي بالطبع، ولها فرص قوية للفوز، كما حدث في 1998، ولكن إن كنت لا تعرف شيئا عن فرنسا سوى برج إيفيل، وباريس مدينة العشق، فاقرأ السطور التالية:

ما لا تعرفه عن المتأهلين الأربعة لنصف نهائي المونديال

– بموجب القانون الفرنسي، يمكن أن تكون الخيانة “فكرية” وكذلك جسدية، وبعبارة أخرى فإن التدخين المفرط ولعب كرة القدم أكثر من اللازم وممارسة الجنس عبر الهاتف يمكن أن يكون سبباً للطلاق، وفي عام 1986 منحت محكمة فرنسية الطلاق لزوجة بسبب “الخيانة الفكرية”من الزوج.

– يمنع إهانة الحمير في فرنسا، ويكون مطلوبا من أي شخص يخالف هذا القانون أن يعدل خطأه من خلال تقديم اعتذارات على شكل جزر أو كتل سكر إلى الحمير المقيمة داخل الحدود، تم تقديم القانون في عام 1991 من قبل رئيس بلدية سانت ليجير دي بري، الذي كان مغرمًا جدًا بالحمير.

– في فرنسا، من الممكن بموافقة الرئيس الزواج من شخص ميت، ووقعت مثل هذه الحادثة في الخمسينيات.

ما لا تعرفه عن المتأهلين الأربعة لنصف نهائي المونديال

– لا سراويل للنساء: يحظر على النساء في باريس ارتداء سراويل، ما لم يكن يستقللن دراجة أو حصان، ويعود القانون إلى القرن التاسع عشر، ومع ذلك ذكرت وزيرة حقوق المرأة الفرنسية في عام 2013 أنه تم التنازل ضمنياً عن التشريع اللاحق الذي يضع النساء على قدم المساواة مع الرجال.

– كانت البطاطس غير قانونية في فرنسا، وقد حظرها البرلمان الفرنسي في عام 1748، على أساس أنها تسبب مرض الجذام، يرجع الفضل بشكل كبير إلى جهود الصيدلي الرائد أنطوان أوجستين بارمينتيير “1737–1813″، لتعلن كلية الطب في باريس أن البطاطس صالحة للأكل في 1772.

3 – بلجيكا:

حسناً.. لم يستطع “تيري هنري” إنقاذ بلجيكا من الديوك الفرنسية أمس، وهو الفرنسي الأصل، فكلا النتيجتين كانتا تصبان في مصلحته، ولكن هناك العديد من المعلومات التي من الموكد أن “هنري” لم يكن يعرفها عن بلجيكا:

– يعتبر مطار بروكسل شارلروا الأكثر ازدحاما في أوروبا، ويحتل المرتبة الثانية كأفضل مطار في العالم للأداء في الوقت المحدد، خلف المطار الياباني أوساكا الدولي مباشرة.

– يُعتقد أن الكريكيت اختراع بلجيكي، وليس بريطانيًا.

– يحتل الرجال البلجيكيون المرتبة الثانية من حيث الطول في العالم، حيث يبلغ ارتفاعهم 181.7 سم، بينما يرتفع الهولنديون إلى 182.5 سم، و لا يمكن قول نفس الشيء بالنسبة للنساء البلجيكيات، اللاتي يبلغن المرتبة 21 بطول 165.5 سم.

ما لا تعرفه عن المتأهلين الأربعة لنصف نهائي المونديال

– تم بناء أول ناطحة سحاب في أوروبا في بلجيكا، وهي المعروفة باسم “Torengebouw” في عام 1928 في أنتويرب.

– أطول خط ترام في العالم هو ترام الساحل البلجيكي، يقطع الساحل البلجيكي الكامل بطول 68 كلم بين الحدود الفرنسية والهولندية، مما يجعله حوالي 68 محطة من كنوك هايست إلى دي بان.

– بلجيكا هي أكبر مصدر لكرات البلياردو في العالم، حيث يتم إنتاج 80 بالمئة من كرات البلياردو في العالم في بلجيكا.

4 – إنكلترا:

الأسود الثلاثة مرشحون بقوة للفوز بالكأس هذا العام، ولكن هل كنت تعرف هذه المعلومات عن بلادهم؟

ما لا تعرفه عن المتأهلين الأربعة لنصف نهائي المونديال

– تستخدم البحرية البريطانية أغاني بريتني سبيرز لإخافة القراصنة الصوماليين.

– في المملكة المتحدة لا تسمح مساحة الدولة أبداً أن تكون على بعد أكثر من 70 ميلاً من البحر.

– في المملكة المتحدة، إذا وصلت إلى عيد ميلادك المئة، فستحصل على بطاقة شخصية من الملكة.

-يجب أن يكون لجميع الخيول والمهور والحمير جواز سفر.

– في المملكة المتحدة، تتغير اللهجات بشكل ملحوظ كل 25 ميل “40 كم”.

ما لا تعرفه عن المتأهلين الأربعة لنصف نهائي المونديال

-من غير القانوني أن تموت في مجلس النواب في لندن.

-لم تعتبر العبودية جريمة قانونية في المملكة المتحدة حتى 6 أبريل 2010.

المصدر: روتانا

شاهد أيضاً

الكشف عن “غلطة النهاية” لأول مرة… كيف عرف قتلة القذافي مكانه

الكشف عن “غلطة النهاية” لأول مرة… كيف عرف قتلة القذافي مكانه كشف محمد سعيد القشاط، …