الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

برنامج ذكاء اصطناعي يكشف انتماءك السياسي من ملامح وجهك

برنامج ذكاء اصطناعي يكشف انتماءك السياسي من ملامح وجهك

شام تايمز

طور بروفيسور أمريكي برنامج ذكاء اصطناعي يساعد الشرطة في تحديد الأشخاص الخطرين المحتمل ارتكابه لجرائم قبل حدوثها، بالإضافة إلى قدرته على كشف الانتماء والمعتقد السياسي للشخص من مجرد تحليل ملامحه.

شام تايمز

وقال البروفيسور مايكل كوسينسكي بجامعة ستانفورد الأمريكية، إن مثل هذه التكنولوجيا القائمة على قراءة ملامح الوجه قد تساعد كاميرات المراقبة في الشوارع والأماكن العامة في مراقبة الأشخاص الذين يميلون إلى السلوك العنيف.

وأوضح البروفيسور أن البرنامج الذي لا يزال في مرحلة التطوير قادر على كشف كل شيء عن المعتقدات والانتماءات السياسية وصولًا لمستوى ذكاء الشخص، بمجرد النظر في صورته.

وأشار كوسينسكي إلى أن هذه التكنولوجيا تلتقط التغيرات التي تظهر على ملامح الوجه الناجمة عن المستويات المختلفة لهرمون التستوستيرون، فمن المعروف أن الأخير مرتبط بدرجة ميل الشخص لارتكاب جريمة.

ويعتقد كوسينسكي أن كاميرات المراقبة في المستقبل ستستخدم برنامج الذكاء الاصطناعي لقراءة الوجه لمساعدتها في العثور على الأشخاص المفقودين أو الهاربين أو الخطرين.

شام تايمز
شام تايمز