الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

التبولة.. دواءٌ يحميكم من الأمراض

التبولة.. دواءٌ يحميكم من الأمراض

شام تايمز

تعتبر التبولة مفيدة لمحاربة مختلف الأمراض، نظراً لمكوناتها. وإليكم أبرز فوائدها:

شام تايمز

فوائد البقدونس

يحتوي البقدونس الموجود في التبولة على الكالسيوم المفيد للعظام أكثر مما يحتويه الحليب، وفيه نجد أيضاً الفيتامين أ المفيد للعيون. يفيد البقدونس المصابين بحصى الكلى كما أنه جيد للدم وفيه أملاح الحديد والفوسفور والفيتامين سي.

فوائد البرغل

يعد البرغل مصدراً للألياف التي تمتص المواد الضارة من الامعاء وتطرحها مع الفضلات. ومن هنا يتخلص الجسم من العديد من الأمراض وبخاصة مرض السرطان وينصح بتناوله أيضاً المصابين بالإمساك.

فوائد النعناع

يتواجد النعناع في التبولة وهو علاج مفيد للمغص كما أنه مفيد للامعاء ولوظيفتها بشكل عام.

فوائد البندورة

نجد في البندورة الكثير من الفيتامينات التي تقلل من حموضة الدم، وتساهم في الوقت عينه في الوقاية من السرطان.

فوائد الليمون

يخلص الليمون الجسم من السموم، كما يقي الشخص من الإصابة بنزلات البرد، وهو فاتح للشهية ويقوي المناعة في الجسم ضد الأمراض المحيطة به.

فوائد البصل

يعدل البصل مستوى السكر في الدم ويعد من المضادات الحيوية للكثير من الأمراض. كما أنه مقوي للشعر ومفيد للأمراض التنفسية كالربو والتهاب الرئتين، ويساهم في الوقاية من السرطان كما أنه يقوي القدرة الجنسية عند الرجل.

فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون يحول دون تساقط الشعر، كما أنه يخفض الكوليستيرول في الدم وهو مفيد للقلب والشرايين وواقي من الأورام الخبيثة للجسم.

(صحتي)

شام تايمز
شام تايمز