الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إذا كانت فئة دمك (A).. اقرأ هذا الخبر

إذا كانت فئة دمك (A).. اقرأ هذا الخبر

شام تايمز

إذا كان دمك من فصيلة (أي) فقد يكون من الأفضل تجنب السير في الغابات، حيث تشير دراسة جديدة، إلى أن أصحاب هذه الفصيلة، هم الأكثر عرضة للعض من القراد.

شام تايمز

وكشف علماء في جمهورية التشيك، أن القراد يفضل دماء أصحاب الزمرة (أي) على باقي الزمر الدموية، ويمكن لهذه الطفيليات الماصة للدماء، أن تحمل مجموعة متنوعة من البكتيريا، بما في ذلك الجراثيم المسببة لمرض لايم القاتل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة، بعد أن استخدموا عينات من الدم من زمر الدم الأربعة: (أي) و(بي) و(أي بي) و(أو) على طبقة من ورق الترشيح في المختبر، ووضعوا حشرة قراد على الورقة، وتتبعوا تحركاتها لمدة دقيقتين.

وجرت هذه التجارب في جامعة ماساريك، على بعد 206 كيلومتراً من العاصمة التشيكية براغ، وتم تكرارها عدة مئات من المرات، وأظهرت النتائج أن فصيلة الدم (أي) هي المفضلة لدى القراد، حيث تم اختياره بنسبة 36%، في حين أن الفصيلة الأقل تفضيلاً كانت (بي) وبنسبة 15% فقط.

واعترفت الدكتورة ألينا زاكوفسكا، وهي باحثة رئيسية في الدراسة، أن فريقها يشعرون بالدهشة، من تفضيل حشرات القراد لفصائل محددة من الدم، وحثت في نفس الوقت أصحاب زمرة الدم (أي) على اتخاذ التدابير المناسبة لحماية أنفسهم من هذه الحشرات.

(24)

شام تايمز
شام تايمز