الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اتفاقان في ريفي حمص و اللاذقية الشماليين حول وقف إطلاق النار

اتفاقان في ريفي حمص و اللاذقية الشماليين حول وقف إطلاق النار

شام تايمز

ذكرت تنسيقيات المسلحين إنَّ كلاً من ريف حمص الشمالي وريف اللاذقية الشمالي، قد أدرجا ضمن اتفاقين حملا صيغة “وقف إطلاق النار” خلال اجتماع في مصر، يوم أمس، برعاية المخابرات العامة المصرية وبضمانات روسية ومن رئيس (تيار الغد المعارض)، المدعو “أحمد الجربا”.

شام تايمز

ونقلت التنسيقيات عن (مصادر معارضة) شاركت في الاجتماع، أنَّ ممثلين عن الفصائل المسلحة في ريف حمص الشمالي وريف اللاذقية الشمالي فوضا (تيار الغد) بالتوقيع كطرف ضامن ومسيّر للاتفاق.

وأشارت إلى أنَّ الاتفاق الخاص بريف حمص الشمالي، نص على تحويل (جيش التوحيد -الجيش الحر) الذي دخل بتسوية مع الحكومة السورية والروس مؤخراً إلى “شرطة محلية” مهمتها الرئيسية الحفاظ على أمن المنطقة، إضافة إلى التزام (جيش التوحيد) بمحاربة الإرهاب إن استدعى الأمر ذلك.

وأضافت، أن “بنود اتفاق ريف اللاذقية الشمالي لاتزال غامضة، لكن صيغة الاتفاق نصت على مشاركة الفصائل المسلحة في جهود مكافحة الإرهاب والعمل على تسوية سياسية للأزمة السورية، وعودة اللاجئين والنازحين لمناطقهم”.

المصدر: وكالات

شام تايمز
شام تايمز