الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الأرقام خيالية.. هل تعلم كم يجني كلٌّ من ميسي ورونالدو سنوياً؟

الأرقام خيالية.. هل تعلم كم يجني كلٌّ من ميسي ورونالدو سنوياً؟

شام تايمز

تربع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي “أيقونة” نادي برشلونة الإسباني، على قائمة أكثر لاعبي كرة القدم جنياً للأموال، متفوقاً على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، المنتقل حديثاً إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

شام تايمز

ونشرت مجلة “فوربس” العالمية قائمة تضم أكثر 100 شخصية ربحاً للأموال على مستوى العالم، تضمنت أسماء العديد من نجوم “الساحرة المستديرة”، جاء في مقدمتهم “البرغوث” الأرجنتيني بـ111 مليون دولار حصدها من راتبه السنوي وعقود الإعلانات الخاصة به (أديداس وبيبسي وأووريدو وهواوي)، مقابل 108 ملايين دولار لـ”الدون” البرتغالي.

وحلّ ميسي “ثامناً” في قائمة الـ100، التي تضم ممثلين ومطربين ومشاهير، و”ثانياً” على مستوى الرياضيين، بعد الملاكم الاميركي فلويد مايويذر بمبلغ 285 مليون دولار.

في الجهة المقابلة، جاء رونالدو، الذي انتقل رسمياً إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي بعقد يمتد لأربعة أعوام، “ثانياً” كأكثر لاعبي كرة القدم جنياً للأموال، و”ثالثاً” على مستوى الرياضيين، و”عاشراً” في ترتيب قائمة المشاهير.

وزادت صفقة انتقال رونالدو إلى فريق “السيدة العجوز” على 100 مليون يورو، في حين سيتقاضى “صاروخ ماديرا” 30 مليون يورو في السنة الواحدة.

وذكرت “فوربس”، التي تُعنى بالأمور المالية، أن رونالدو يرتبط بعقد رعاية “أبدي” مع شركة نايكي للمنتجات الرياضية، كما يمتلك خط إنتاج للملابس “CR7” يشمل أكثر من فرع للأحذية، والملابس الداخلية، والجينز وكذلك ملابس الأطفال.

أما النجم البرازيلي لباريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا، فقد حلّ خامساً في ترتيب قائمة الرياضيين بـ88.25 مليون دولار، علماً أن هؤلاء الثلاثة دخلوا قائمة الرياضيين الـ10 الأوائل الأكثر ربحاً للأموال كممثلين عن “اللعبة الشعبية الأولى في العالم”.

(الخليج أونلاين)

شام تايمز
شام تايمز