الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مسلحو إدلب يحاولون اقتحام ريف حمص

مسلحو إدلب يحاولون اقتحام ريف حمص

شام تايمز

أكد رئيس مركز المصالحة الروسي اللواء ألكسي تسيغانوف، لن عناصر المجموعات المسلحة من ريف محافظة إدلب يحاولون اقتحام الجزء الشمالي لريف محافظة حمص، باستخدام انتحاريين وطائرات مسيرة محملة بالمتفجرات.

شام تايمز

وقال تسيغانوف: “ما يشكل مصدر قلق خاص، الوضع في ريف محافظة إدلب، حيث يلاحظ تفعيل جماعات مسلحة غير شرعية انضمت إلى الجماعة الإرهابية (جبهة النصرة).. حاولت اختراق الجزء الشمالي من ريف محافظة حمص باستخدام الإرهابيين الانتحاريين، وكذلك الهجوم على مواقع للجيش السوري في ريف اللاذقية.. بالإضافة إلى ذلك، تطلق طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات من الأراضي التي يسيطر عليها المسلحون”.

وسلم مسلحون في منطقة خفض التصعيد الجنوبية الغربية من البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية، دبابة ومدرعة وكمية كبيرة من الذخائر، وذلك بفضل المحادثات التي نظمها الجيش الروسي.

وأضاف تسيغانوف أن حوالي 300 شخص خرجوا من أراض تسيطر عليها مجموعات مسلحة، من خلال نقطة العبور كفر شمس.

وقال تسيغانوف إن 116 شخصا عادوا إلى الغوطة الشرقية خلال اليوم الماضي، كما عاد من لبنان إلى محافظة ريف دمشق 293 لاجئا سوريا.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز