الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

رئيس قسم العمليات بفرع مرور دمشق: هذه هي عقوبة رقصة الـ Kiki

رئيس قسم العمليات بفرع مرور دمشق: هذه هي عقوبة رقصة الـ Kiki

شام تايمز

كلنا سمعنا بعبارة “الكيكي” ومن المؤكد بأن ذلك قد أثار فضول لدينا لمعرفة مامعنى تلك الكلمة، ومالمقصود بها، ولماذا أصبحت الحديث الأبرز على مواقع التواصل الاجتماعي، فجمعنا لكم في المقال التالي شرحاً مفصلاً عن “الكيكي”.

شام تايمز

“الكيكي” هي رقصة ولكن من نوع خاص، تشترط وجود سيارة بالقرب من مؤديها، بحيث يرقص الشخص بالقرب من سيارته التي تتحرك ببطء، ويقوم بتسجيل مقطع فيديو يوثق به تلك الرقصة، ليشارك بذلك ب”تحدي الكيكي”.

الرقصة تؤدى على أنغام أغنية “كيكي دو يو لوف مي” لمغني الراب العالمي دريك الذي أصدر أغنيته بداية شهر تموز من العام الحالي.

الرقصة انتشرت في الدول الأوروبية وبشكل كبير جداً ثم تسللت إلى عالمنا العربي، وقد حصدت فيديوهات الرقصة آلاف المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أداها عدد كبير من المشاهير.

الرقصة تسببت بفوضى مرورية في العديد من الشوارع، مما اضطر عدداً من الدول لسن تشريعات تجرم مؤديها.

في سوريا لم يصدر تشريع بهذا الخصوص، فتواصلنا هاتفياً مع العقيد محمود الصالح رئيس قسم العمليات بفرع مرور دمشق فبين لنا بأن “رقصة الكيكي”، تندرج تحت مسمى القيادة الرعناء، حيث يمنع على السائق مغادرة سيارته وهي تتحرك، فربما يؤدي ذلك إلى فقدان سيطرته عليها، ويؤثر بذلك على السلامة العامة، وعقوبتها هي حجز المركبة بالإضافة إلى دفع غرامة تقدر بخمسة عشر ألف ليرة سورية، وحبس لمدة تصل لشهر كامل، وأكد لنا أن مصطلح “رقصة الكيكي” غير موجود في قانون العقوبات السورية بشكل صريح، وإنما يعاقب مرتكبها لأنها تنطبق على مبدأ القيادة الرعناء.

يذكر أنه بين الحين والآخر يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، ظاهرة غريبة ينجر وراءها المراهقون مقلدين لها.

المصدر: دمشق الآن

شام تايمز
شام تايمز