الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تل الجموع بقبضة الجيش السوري وانهيار كبير للمسلحين في حوض اليرموك

تابع الجيش السوري عمليته العسكرية الموسعة في اقصى الجنوب الغربي من محافظة درعا ليحرر آخر التلال الأستراتيجة وعدة قرى ومواقع كانت تعتبر نقاط مفصلية في آخر معارك الجنوب السوري ضد التظيمات الإرهابية.

شام تايمز

قال مصدر عسكري لـدمشق الآن بتمكن الجيش السوري من تحرير تل الجموع الأستراتيجي وأربع نقاط أسناد متصلة به، بالإضافة إلى مصادرة كميات كبيرة من العتاد العسكري الثقيل كان يستخدمها المسلحين بعد معارك عنيفة مع تنظيم (داعش) الإرهابي في المحور الشمالي الشرقي من حوض اليرموك جنوب غرب درعا، ويعتبر تحرير تل الجموع نقطة تحول كبيرة في معركة حوض اليرموك كونه يطل بشكل مباشر على بلدتي تسيل وعدوان -المعقل الأكبر للإرهابين- وكذلك على كامل الحوض.

شام تايمز

هذا وتحدث المصدر عن كسر الخطوط الأولى لتنظيم (داعش) بالمحور الشرقي لحوض اليرموك بعد عملية برية موسعة للجيش السوري انطلقت قبل 24 ساعة ليسيطر بها على بلدات جلين والمزيرعة وسحم الجولان وحيط وتل عشترة بعد تدمير مواقع وأسلحة العدو والحاق خسائر كبيرة به على الصعيد العددي، وأضاف المصدر بأن الجيش السوري يتابع تقدمه ويتم الآن توجيه سلسة من الضربات التمهيدية الأرضية والجوية لمواقع المسلحين.

وأكدت مصادر ميدانية في المحور الشمالي الغربي من حوض اليرموك على تقدم جديد لوحدات الجيش السوري وسيطرتها على بلدات: الشيخ حسن وكوكب والشبرق واللويحق ومسيراتية والشبلك ووادي صيصون عقب معارك ضارية مع مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي، سبقها تمهيد مكثف نفذته وحدات الدعم الناري الأرضية بالاشتراك مع سلاح الجو السوري.

تل الجموع بقبضة الجيش السوري وانهيار كبير للمسلحين في حوض اليرموك

ودخل الجيش السوري ظهر اليوم بلدت الحميدية والقحطانية ورسم الرواضي ومزرعة تشرين وكذلك المدينة المهدمة ودوار العلم في القسم المحرر من محافظة القنيطرة والمطل على هضبة الجولان المحتلة في أطرار المصالحة بعد أنخراط مسلحيها بمشروع المصالحة الوطنية وتسليم أسلحتهم وعتادهم العسكري للجيش السوري وترحيل من رفضه إلى الشمال السوري، ومن المتوقع دخول الجيش السوري إلى بلدات أوفانيا وجباثا الخشب وطرنجة في الأيام القليلة القادمة حيث شرع مسلحوها بتسليم أسلحتهم الثقيلة عقب دخولهم في مشروع المصالحة وسيرحل من رفضه إلى محافظة إدلب.

وكان الجيش السوري قد حرر في الـ48 ساعة الماضية 14 بلدة وقرية في ريفي القنيطرة ودرعا وعدة نقاط هامة في محور شرق حوض اليرموك بعد معارك وصفت بالعنيفة مع مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي.

يذكر أن الجيش السوري قد بدأ منذ 34 يوماً عملية عسكرية موسعة للقضاء على الإرهابيين في المنطقة الجنوبية وبسط سلطة الدولة السورية عليها وتمكن من تحرير كامل ريف درعا الشرقي والغربي عدا بعض البلدات الخاضعة لتنظيم (داعش) الإرهابي في حوض اليرموك.

المصدر: دمشق الآن

شام تايمز
شام تايمز