الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

التجشؤ يعبر عن الاحترام.. عادات غريبة لتناول الطعام حول العالم!

التجشؤ يعبر عن الاحترام.. عادات غريبة لتناول الطعام حول العالم!

شام تايمز

تختلف ثقافات الشعوب بين بلد وآخر، فكل له عادات وتقاليد في المأكل والملبس ونمط الحياة، كما أن ما هو ممنوع في دول تجده مرغوبا في أخرى.

شام تايمز

وفي هذا السياق نلقي الضوء على بعض العادات الغريبة عند تناول الأكل حول العالم.

* طريقة تناول الطعام

يعد تقطيع البطاطس بالسكين في ألمانيا، إهانة للمضيف، لأن ذلك يعتبر رسالة له بأن البطاطس غير ناضجة كما يجب، وبدلًا من ذلك، عليك هرسها بالشوكة.

وفي أي مكانٍ بالعالم، عليك أن تقبل الطعام الذي يضعه المُضيف أمامك حتى لو لم يُعجبك، لأن ذلك تعبير عن الامتنان له.

* عدم إنهاء الوجبة بأكملها في الصحن

يُعتبر إنهاء الطعام بالكامل في الطبق من العادات السيئة لدى العديد من بلدان جنوب شرق آسيا، لأنه يعني أنك لم تشبع بعد، وهذا التصرف سيجعل المُضيف يملأ الطبق كلما فرغ، لذلك يُفضَّل ترك القليل من الطعام فيه دلالة على الشبع.

* لا تشكر المُضيف على العشاء

من السيئ أن تتوجه للمُضيف بالشكر على دعوتكَ للعشاء في الهند، وبدلًا من ذلك، يجب أن يقوم الضيف بدعوة مُضيفه لتناول العشاء في المرة القادمة، لأن ذلك يدل على التقدير والتعبير عن الشكر.

* إطعام الآخرين بيديك

يعد إطعام الآخرين باليد مباشرةً لفتة على حسن الضيافة في إثيوبيا، ومن الطرق الدالة على تقوية الروابط الاجتماعية.

* تقسيم الفاتورة في المطعم

يُعتبر تقسيم فاتورة الحساب من العادات الساذجة غير المرغوبة في فرنسا، لذلك فإما أن تدفع المبلغ كاملًا، أو تسمح لشخصٍ آخر بأن يدفع.

* التجشؤ على مائدة الطعام

يُعتبر التجشؤ أثناء تناول الطعام شكلًا من أشكال الإطراء، والتعبير عن حب الطعام في الصين وتايوان، كما أن أكل شعيرية النودلز مع إصدار الأصوات من طرق التعبير عن الاحترام لدى هذه الشعوب.

شام تايمز
شام تايمز