الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

السفير بهجت سليمان: باب الحارة وبقعة ضوء من صنع المخابرات الأمريكية!

السفير بهجت سليمان: باب الحارة وبقعة ضوء من صنع المخابرات الأمريكية!

شام تايمز

شن السفير السوري السابق في الأردن (بهجت سليمان) هجوماً لاذعاً على مسلسلات سورية تعتبر من أهم الأعمال الدرامية السورية.

شام تايمز

ووصف سليمان (الأربعاء) الماضي في منشور على حسابه في فيس بوك, كلاً من مسلسل (باب الحارة ومسلسل بقعة ضوء) بـ “الدونية والانحطاط الثقافي والبلاهة الاجتماعية والانحطاط الثقافي والنّفاق السياسي و المثالية المزيفة والذكورية المجوفة والدونية اﻷنثوية تجاه الرجل”، مؤكداً أن هذه المسلسلات عملت على تأليب الشارع على الحكومة ومؤسسات الدولة وقامت بدور “حصان طرواد” بحسب توصيفه.

وقال سليمان: “مسلسل باب الحارة وبقعة ضوء كانا تمهيدا لـ مسلسل الثورة السورية المضادة “، وأضاف “مسلسل باب الحارة الذي تابعه بشغف عشرات ملايين السوريين والعرب، على مدى أكثر من عقد.. كانت الأصابع المخابراتية الأمريكية وراءه، بذريعة دراسات فنية ودرامية وتقديم الدعم والإسناد والخبرة للدراما السورية !! وفد كان دوره تثقيف !! الشارع السوري والعربي، بما يلغي عقله، ويحشوه بمفردات مستعادة من الماضي، مشبعة بالغرائزية والقابلية للتحرك والتحريك الآلي”.

وكان لافتاً إطلاق (سليمان) على (مسلسل باب الحارة) تهمة “التّزوير التّاريخي الفاضح”، في إشارة إلى أن المسلسل حمل مغالطات تاريخية كثيرة، وأردف “لقد مرت تلك الاختراقات بسلاسة، وانطلت على الكثيرين في السلطة الإعلامية والأمنية، الذين تعاملوا معها كمسألة فنية مسلية للناس”.

وختم (سليمان) منشوره بالتأكيد على أن (مسلسل بقعة ضوء) سلط الضوء على السلبيات الموجودة في المجتمع والسلطة، ليس من أجل معالجتها، بل من أجل تأليب الناس على الحكومة السورية.

وقال: “من خلال استخدام إحدى اللهجات السورية المحلية، لتسويق أن أصحاب هذه اللهجة هم وحدهم السبب وراء تلك السلبيات”.

السفير بهجت سليمان: باب الحارة وبقعة ضوء من صنع المخابرات الأمريكية!

وكالات

شام تايمز
شام تايمز