الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الأردن متفائل بقرب فتح المعابر الحدودية مع سورية

الأردن متفائل بقرب فتح المعابر الحدودية مع سورية

شام تايمز

اعتبر رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، أن المعطيات من حول بلاده تدعو للتفاؤل بما ينعكس على مستقبل الاقتصاد الأردني، وفي مقدمة ذلك استتباب الأمن في سورية وقرب فتح المعابر الحدودية.

شام تايمز

وفي لقاء له، اليوم الأحد، بحضور رئيس غرفة صناعة الأردن، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارة الغرف الصناعية وممثلين عن القطاع، قال الرزاز: “الصادرات هي المفتاح للنمو الاقتصادي في الأردن”، مبيناً أنه لا يمكن تحقيق نمو اقتصادي أو تطور بدون التركيز على الصادرات.

وأشار إلى أن تدني المشاركة في سوق العمل من قبل العمالة الوطنية، مبيناً أنه على الرغم من أن الحكومة تدرك حجم التحدي في ملف العمالة الوافدة وأهمية معالجتها ضمن خطة تحول واضحة إلى إحلال العمالة الوطنية ألا أن مشاركتها متدنية.

كما نوه إلى أن المعطيات تدعو للتفاؤل بما ينعكس على مستقبل الاقتصاد الأردني، وفي مقدمة ذلك استتباب الأمن في سورية وقرب فتح المعابر الحدودية، مشيراً إلى اهمية التركيز على جودة المُنتج الأردني الذي هو البوابة لفتح التصدير للأسواق العالمية.

شام تايمز
شام تايمز