الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هذه المأكولات لا يجب أبداً ان تتناولوها في الصيف!

هذه المأكولات لا يجب أبداً ان تتناولوها في الصيف!

يتعرّض الجسم في فصل الصيف للعديد من المشاكل الصحية والأمراض التي تسببها الحرارة المرتفعة والتي يمكن أن تنتقل إليه عن طريق تكوّن البكتيريا في الأطعمة. لذلك ولتفادي الإلتهابات والتسمّم في فصل الصيف، لا بدّ ان تتجنبوا تناول بعض أنواع الأطعمة خصوصاً تلك التي سوف نطلعكم عليها في السطور القادمة.

البرغر

قد يبدو البرغر من الأطعمة السريعة والشهية في فصل الصيف، لكن الحقيقة هي أنه يمكن أن يرفع كثيراً من درجة حرارة الجسم. الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من البروتين والدهون تعمل على تسخين الجسم جسمك خصوصاً خلا عملية الهضم. تتحرك تلك العناصر الغذائية ببطء من خلال الجهاز الهضمي، مما يجعل الجسم يستخدم المزيد من الطاقة.

المانجو

قد تتفاجئون كثيراً عندما تعلمون أنه لا يجب أبداً أن تتناولوا المانجو في فصل الصيف وخصوصاً أن تتجنّبوا عصيرها. فالمانجو أيضاً لديها القدرة على زيادة حرارة الجسم وتؤدي إلى عدد من الأعراض غير المرغوب فيها مثل الإسهال، واضطراب المعدة، والصداع وغيرها خاصةً خلال فصل الصيف.

منتجات الألبان

صحيحٌ أن منتجات الألبان خصوصاً إذا كانت مبرّدة كاللبن واللبنة وغيرها هي من أنواع الأطعمة التي تخفض حرارة الجسم في فصل الصيف إلّا أنه لا يٌنصح أبداً بتناولها. ذلك لأنه عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة في الخارج، فإن حرارة جسمكم ستكون أعلى أيضًا، ومنتجات الحليب مثل الحليب والزبدة والجبن واللبن يمكن أن تخضع لتخمر غير طبيعي في المعدة بسبب حرارة الجسم وتسبب عسر الهضم والتسمم الغذائي.

الاطعمة المقلية

تعتبر الأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة السريعة مثل الأطعمة المقلية غير صحية، ليس فقط في الصيف ولكن طوال الوقت لأنها يمكن أن تسبب عددا من امراض القلب الخطيرة. يمكن أن تكون المقالي أسوأ عندما تكون خلال فصل الصيف، حيث أنها أيضاً يمكن أن ترتفع حرارة الجسم وتخفض المناعة ما يسمح بالإصابة بعدد كبير من الفيروسات.

المشروبات الساخنة

لا يستطيع معظم الناس العمل دون تناول كوب من القهوة أو الشاي الساخن في الصباح. في حين أن هذه العادة قد تجعلكم تشعرون بحيوية أكبر، فإن استهلاك القهوة والشاي بانتظام خلال الصيف يمكن أن يزيد أيضًا حرارة الجسم وجفافه. لذا، فإن استبدال تلك المشروبات بالقهوة المثلجة أو عصائر الفواكه والماء تخفض حرارة الجسم وتعزز النشاط طيلة اليوم.