الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

المالية ترفد الجهات الحكومية بـ50 محاسب إدارة جدد

المالية ترفد الجهات الحكومية بـ50 محاسب إدارة جدد

شام تايمز

قال وزير المالية مأمون حمدان خلال حفل تخريج نحو 50 محاسب إدارة جدد، إن سبب الحاجة لمحاسبي الإدارة هو مساعدة آمر الصرف ليكون مرجعاً أساسياً في اتخاذ قرار الإنفاق بجميع الجهات الحكومية، فهو عين ” وزارة المالية السورية ” لدى الجهات العامة.

شام تايمز

وبين حمدان في بيان له أن الدورة التدريبية للمحاسبين هدفت إلى تجهيزهم لمساعدة الإدارات الحكومية في اتخاذ قراراتها المالية الخاصة بإنفاق بنود الموازنة العامة والصرف وأنظمة العقود، ما يساعد في إعداد الموازنة العامة للعام القادم، مشيراً إلى وجود ٧٠٠ خبير في إعداد الموازنة تابعين للوزارة.

ونوه وزير المالية إلى وجود نظام لتقييم المحاسب من خلال استمارة مخصصة لهذا الغرض، خاصة أن محاسب الإدارة الخبير المرسل من “وزارة المالية” من أجل حماية المال العام بالدرجة الأولى.

وقال الخريج الأول محمد سليمان إن الدورة التدريبية للمحاسبين تساعد في إعداد الموازنات للجهة العاملين بها، وتوزيع اعتماداتها والتأشير على مشاريع صكوك عقد النفقات بما يفيد بقانونيتها.

وسبق لوزارة المالية إقامة دورات تدريب وتأهيل لمحاسبي الإدارة، حيث أقامت في تموز 2017 دورة شارك فيها عدد من الحاصلين على شهادتي الاقتصاد والحقوق من مديريات مالية دمشق وريفها وحمص واللاذقية وطرطوس والحسكة والسويداء وحلب.

وفي مطلع شباط الماضي، افتتحت الوزارة الدورة التدريبية الثالثة لمحاسبي الإدارة المخصصة لحملة الإجازة في الاقتصاد والحقوق العاملين لدى الإدارة المركزية ومديرياتها بالمحافظات، شارك فيها 58 متدرباً، واستمرت حتى 7 آذار 2018.

وفي كانون الثاني الماضي، حضر حمدان حفل تخريج 30 متقدماً لدورة محاسبي إدارة، ضمن سعي الوزارة للارتقاء في سوية العمل المحاسبي المؤسساتي.

الاقتصادي

شام تايمز
شام تايمز