الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أيمن زيدان يطالب باعتذار ويتمنى على وزير الإعلام.. ما القصة ؟

شكر نجم الدراما السورية الفنان أيمن زيدان على صفحته الشخصية على فيسبوك من وصفهم بالاصدقاء والاحبة وقال إنهم كانوا اصحاب موقف جدي وحقيقي تجاه المشكله مع مؤسسة الانتاج، وتابع زيدان: “المشكلة تم حلها بالصيغة التي من المفترض ان تحل بها، مازال في الوطن شرفاء ينبضون بالاصالة .

متابعة | أماني صديق | وكان طالب الفنان “أيمن زيدان” في منشور سابق اليوم وزير الإعلام باتخاذ إجراء تجاه طبيعة ردود مؤسسة الإنتاج التلفزيوني على ما طالب به من احترام الحق المعنوي للعاملين في الدراما السورية.. لماشاهة المنشور اضغط هنا.

مناشدة زيدان أتت في سياق الجدل والأخذ الورد بين المؤسسة من جهة والفنان زيدان من جهة أخرى، على خلفية تعديل المؤسسة لشارات المسلسلات مؤخراً، وإغفال عرض بعض الأسماء في شارات المسلسلات التي لم تنتجها ومن ضمنهم حذف اسم السيناريست السوري “حسن م يوسف” كاتب مسلسل ”أخوة التراب” والذي يعرض حالياً على تلفزيون “لنا”.

وكانت المؤسسة ردت على زيدان عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، وجاء في منشورها:” توضح المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بأن تعديل شارات تلك المسلسلات تم لأسباب يعرفها الجميع وتم ذلك قبل إحداث المؤسسة وآلت حقوق عرضها للمؤسسة في عام 2013 وحصلت المؤسسة على نسخ من هذه الأعمال – التي ليست من إنتاجها – كما تعرض حالياً واستمر عرض المسلسلات بهذه الصيغة على الشاشات السورية والعربية لعدة سنوات سابقة ولم تجر المؤسسة تعديلات عليها، ولا ترى المؤسسة مبرراً لإثارة هذا الموضوع الذي أقفل منذ زمن بعيد من قبل الجهات المعنية في حينه”.

ليأتي رد” زيدان ” وأيضاً عبر صفحته الشخصية بالمطالبة بالحفاظ على حق المبدع السوري الذي ساهم بانجاز دراما متميزة قبل وجود المؤسسة أصلاً ..

زيدان كان أيضاً عبر عن حزنه تجاه ما قال إنه توضيح مخزي نشرته المؤسسة وجهت له من خلاله اللوم لعدم توجهه إلى المؤسسة وجاء فيه: “كان حري بك أن تتوجه للمؤسسة بهذا الطلب قبل ان تهاجمها عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي على ذنب لم تقترفه المؤسسة وانتم تعلمون هذا علم اليقين …. من يعرف الحق يتكلم بالحق ولا ينتزع حقه ان كان له بالباطل.”.

ما دعا زيدان إلى المطالبة بالاعتذار له على منطق التعاطي بهذه الطريقة مع مطلب يخص تاريخ الدراما واحترام جهود العاملين فيها..

الاصلاحية