الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

شكران مرتجى تعرّضت للشائعات بسبب جمالها.. حياة أسرية غامضة

شكران مرتجى تعرّضت للشائعات بسبب جمالها.. حياة أسرية غامضة

شام تايمز

اشتهرت بحبها للدراما وللشخصيات التي تؤدّيها باحتراف كبير، وبعفويتها واستطاعت أن تكسب محبة الآلاف من المعجبين الذين باتوا ينتظرون كل أعمالها التي تطل بها.

شام تايمز

إنّها الممثلة ​شكران مرتجى​ . هي من اصول فلسطينية وتحمل الجنسية السورية. ولدت مرتجى عام 1970 في السعودية، ومن ثم انتقلت إلى دمشق.

أوّل وقوف لشكران مرتجى على المسرح كان من خلال مسرحية “فرعون لا يشبه الفراعنة”، وبعد أن أنهت دراستها الثانوية التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

عام 1993، كانت أوّل فرصة لشكران مرتجى للمشاركة بعمل تلفزيوني في مسلسل “​عيلة خمس نجوم​”، الّذي أدّت فيه شخصية انتصار.

شكران مرتجى ، ما زالت حتى اللحظة تواصل نشاطاتها الفنية بامتياز، وما زالت تحظى بانتشار واسع بفضل أدوارها الجميلة وإيمانها بموهبتها.

أعمال شكران مرتجى

برصيد الممثلة شكران مرتجى العديد من المسلسلات، أبرزها: عيلة 5 نجوم، فارس في المدينة، خان الحرير، أيام الغضب، عيلة 7 نجوم، هوى بحري، يوميات جميل وهناء، عودك رنان، الثريا، إخوة التراب، عيلة 8 نجوم، أنت عمري، بقعة ضوء، أنا وأبنائي، لشو الحكي، بقعة ضوء، عالمكشوف، أهل الراية، رصيف الذاكرة، ولادة من الخاصرة، بانتظار الياسمين، ​باب الحارة​، الواق واق، وغيرها من الأعمال الضخمة. لكن مما لا شك فيه، أن ​مسلسل دنيا​ الّذي أدّت فيه شخصية طرفة إلى جانب الممثلة ​أمل عرفة​، ترك بصمة مميزة في مسيرتها.

حياة شكران مرتجى الأسرية

عام 2008 تزوجت شكران مرتجى بالسر من الممثل علاء القاسم، الأمر الذي خوّلها الحصول على الجنسية السورية بعد اربع سنوات من زواجها.

إلاّ أنّ حياة شكران مرتجى الزوجية، بقيت دائما بعيدة عن الإعلام.

شكران مرتجى تتبنى ابنة ثالثة

أعلنت شكران مرتجى في قت سابق عن تبنّي ابنة ثالثة لها في الوسط الفني، وذلك بعد اثنتين سابقتين هما ​جيانا عنيد​ وولاء عزام، وهي الفنانة ​نانسي خوري​، وقالت شكران في تعليق نشرته على إحدى صفحاتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “بعتبر حالي بالوسط الفني أم لصبيّتين بحبهم كتير وبخاف عليهم، وبعرف أخبارهم وبيهمني نجاحهم وتفوقهم، سبب السيرة أني اضفتلهم صبية تالتة حساسة حبابة موهوبة بتحب الحياة، وبالسفر بنكتشف الأشخاص لأنه بنسافر بصفاتهم، بنسافر جواتهن، بنعرفهم الله يخليكن لأهلكن ويخليكن إلهم جيانا عنيد وولاء عزام أختكم التالته نانسي خوري”.

وفاة شكران مرتجى وهي على قيد الحياة!

تعرّضت شكران مرتجى للعديد من الإشاعات التي طالت خبر وفاتها بحادث سير، وانتشرت آنذاك صورة على إحدى صفحاتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لخبر وفاتها في حادث سير حيث يقول نص الخبر: “وفاة الفنانة شكران مرتجى عن عمر يناهز 44 عاما في حادث سير في شارع الحمراء في دمشق رحمها الله”.

الأمر الذي دفع بشكران إلى أن تسخر من هذا الخبر نافيةً صحته حيث علّقت قائلةً: “خبر وفاتي في مسخرة اكتر من هيك!!!! طيب يلا بركي بعيش بالجزء التامن اذا في ههههههههه”.

شكران مرتجى ترد على أخبار خضوعها لعمليات التجميل

خرجت شكران مرتجى عن صمتها وردت على كل الأخبار التي تشير إلى أنها خضعت للعديد من عمليات التجميل، إذ نشرت صورة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من دون مكياج، وعلقت عليها: “هي الصورة خصيصاً للي بيفكروني عاملة مليار عملية في شي اسمه فوتوسيشن يعني تصوير احترافي فيه زوايا ومكياج ولقطات وفوتوشوب لضرورة جودة الصورة هي صورة موبايل يارب أخلص بقى من شو عاملة بحالك مع انه مو غلط ولعييييييه بعد كل صورة بدي اشرح قصة حياة الصورة شكررراً للمتفهمين….آخر مره بشرح ورح صير نزل صوري مع منع التعليق الحلو والبشع لانه يمل من البعض”.

شكران مرتجى وموقعها في الغناء

شاركت شكران مرتجى بالموسم الرابع من برنامج “ديو المشاهير”، وبالفعل لاقت مرتجى إعجاب اللجنة.

واستطاعت مرتجى أن تحتل المركز الثالث بجمع ارباح وصلت إلى الـ 12,000 دولار أميركي لصالح جمعية ساعد.

شكران مرتجى ومسيرتها في ​لبنان​

شاركت الممثلة شكران مرتجى في فيلم “ولعانة” إلى جانب الممثلة ​ماغي بو غصن​، بالإضافة إلى العديد من الأعمال إلى جانب أبطال لبنانيين. كما وكانت لمرتجى حصة في تكريمها في لبنان، وذلك في حاصبيا بالجنوب.

حب شكران مرتجى ل​وائل كفوري​

تعتبر شكران مرتجى من الشخصيات التي تحب اعمال الفنان اللبناني وائل كفوري، وذلك ظهر من خلال تكرار مشهد نشرها لصور وائل وتعليقها على جميع أعماله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما وأن شكران تخاطب وائل “باللّغة” الأقرب إلى قلبه والتي لا ينفكّ “يتكلّمها” وهي لغة الأبيات الشعريّة الحديثة.

حتى أنّ حب شكران مرتجى لوائل وصل إلى أحد مشاهد مسلسل “دنيا” الذي تشارك فيه بشخصيّة “طرفه” الكوميديّة. ونشرت التالي: “اليوم وأنا عم صوّر مشهد بمسلسل دنيا 2015 غنّيت بطريقة “طرفه” للملك وائل كفوري انشالله يعجبكم بس تشوفوه”.

ختاما، يمكن اختصار مسيرة شكران مرتجى بجملة أنها ما زالت حتّى اللحظة تبهر المشاهدين بكل عمل تطل فيه، إن كان في ​الكوميديا​ أو في ​الدراما​.

الفن

شام تايمز
شام تايمز