الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش السوري يقتحم بادية السويداء على ماذا سيطر.. وإلى أين بدأ داعش بالانسحاب؟

الجيش السوري يقتحم بادية السويداء على ماذا سيطر.. وإلى أين بدأ داعش بالانسحاب؟

شام تايمز

بدأ الجيش السوري صباح اليوم الاثنين 6 آب\ أغسطس عملية عسكرية في عمق بادية السويداء وسط غطاء ناري كثيف عبر سلاحي الطيران والمدفعية والدبابات التي أمنت تقدماً سريعاً لقواته في المنطقة.
مصدر ميداني أكد ان الجيش السوري فتح العملية من ثلاثة محاور وتقدم باتجاه الدياثة بعمق 3 كم وباتجاه الكراع بمعق 5 كم فيما تتقدم قوات اخرى باتجاه تل دكوة الاستراتيجي.
المصدر أضاف أن قوات المدفعية استهدفت مواقع ارهابيي تنظيم داعش في تل سنيم وبرك الطمثونة وسطح نملة في بادية السويداء الشرقية. مشيراً إلى أن تنظيم داعش الارهابي بدأ بالانسحاب باتجاه مناطق تلول الصفا ومحيطها وهي المناطق الأكثر وعورة في بادية السويداء.
وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش السوري ثبت نقاطها على عدة تلال حاكمة وتجمعات سكنية، أبرزها تل بصير القريب من بلدات الكسيب وطربا بريف السويداء الشرقي، وتل الرزين ومنطقة غبشة، وأشرف على مناطق وعرة على تلك الجبهة، بالتزامن مع انتشاره على الشريط الجنوبي الشرقي من نقاطه في بلدة ملح والشعاب باتجاه بلدة شعف.
حسين مرتضى

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز