الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لا تتناولوا هذا المشروب في أيام الحر !

بعكس ما يتصور كثر لا يساعد المشروب المثلج على تأمين الشعور بالارتواء في أيام الحر ، وإن كان يساعد على مكافحة الشعور بالعطش الشديد.

شام تايمز

ففي فصل الصيف، يجتاج الكل إلى تناول كميات زائدة من السوائل لترطيب الجسم، إلا أن المشروبات المثلجة ليست الحل بل على العكس قد لا ينصح بتناول بعضها في أيام الحر. قد تنصور أن تناول المشروبات المثلجة يؤمن الشعور بالانتعاش ويقضي على الشعور بالعطش الشديد، لكن في الواقع عند حاجة الجسم إلى السوائل، قد تؤدي المشروبات المثلجة إلى إرسال إنذار خاطئ إلى الخلايا التي تتخدر فلا تتمكن من أداء وظائفها بالشكل الصحيح في إنذار الدماغ حول معدل رطوبة الجسم.

شام تايمز

وبالتالي يتم التوقف عندها عن الشرب ظناً أنه تم ترطيب الجسم وما من حاجة إلى شرب المزيد فيما يكون الجسم بحاجة إلى المزيد من السوائل.

وبالتالي يساهم تناول المشروبات المثلجة في نفص السوائل في الجسم من دون التنبه لذلك. أيضاً وأيضاً تعتبر القهوة والشاي من المشروبات التي لا ينصح بتناولها في ايام الحر لاعتبارها مدرة للبول وتؤدي إلى فقدان المزيد من السوائل.

شام تايمز
شام تايمز