الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

جوجل تعيد تصميم منصتها التعليمية.. مع إضافة العديد من الميزات الجديدة

جوجل تعيد تصميم منصتها التعليمية.. مع إضافة العديد من الميزات الجديدة

شام تايمز

أعلنت شركة جوجل بالأمس عن إطلاقها مجموعة من التحديثات الجديدة لمنصتها التعليمية كلاسروم Classroom وتعتبر هذه أكبر تحديثات تجريها جوجل للمنصة منذ عام 2014، وقد تم الكشف عن بعض هذه التحديثات لأول مرة في شهر يونيو المنصرم خلال المؤتمر السنوي ISTE 2018 الذي تستضيفه الجمعية الدولية لتكنولوجيا التعليم.

شام تايمز

وصرحت جوجل خلال منشور عبر مدونتها: “أن هذه التحديثات تأتي بناءً على توصيات من المعلمين حيث أنهم اكتشفوا أن بعض الميزات معقدة الاستخدام، لذلك عملنا على تبسيطها بحيث يمكن للمدرسين والطلاب تحقيق أقصى استفادة عبر هذه المنصة التعليمية”.

كلاسروم Classroom هي خدمة ويب تعمل على إدارة الفصول الدراسية من خلال ربط المدرسين والطلاب بغرض مشاركة المعلومات والواجبات والتواصل العام، ومن أهم الميزات الجديدة التي أعلنت عنها جوجل ما يلي:

1- ميزة إنشاء صفحة جديدة تُسمى Classwork والتي تتيح للمعلمين تنظيم المهام والأسئلة بشكل أفضل عن طريق تجميعهم في وحدات منفصلة، مما يساعد على فصل محتوى الفصل عن المحادثات داخل Stream.

2- ميزة أداة تقدير جديدة grading tool لتمكن المعلمين من حفظ وإعادة استخدام التعليقات الشائعة بسهولة، ويمكنهم أيضًا التبديل بسرعة بين ملفات الطلاب وعمليات الإرسال عند التقدير، دون الحاجة إلى فتح كل ملف على حدة، وتعمل مع أدوات تحرير المستندات وملفات Office وملفات PDF وملفات الفيديو والمزيد.

قالت جوجل أن الهدف من هذه الأداة هو تشجيع التفاعل المدروس بين المعلمين والطلاب، حيث يمثل تقديم تعليقات متكررة وقابلة للتنفيذ جزءًا أساسيًا من دورة التعلم، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتقديم تعليقات مدروسة ومخصصة لكل طالب. لذك يمكن للمعلمين الآن إنشاء “بنك تعليقات” حتى يتمكنوا من إعادة استخدام التعليقات الشائعة.

3- ميزة نسخ العمل المدرسي وإعادة استخدامه: يمكن الآن للمعلمين الذين يرغبون في إعادة استخدام الصفوف السابقة، أو المعلمين الذين يتعاونون في تصميم فصل جديد، نسخ جميع المواضيع والواجبات من فصل إلى آخر بسهولة، وسيتم نسخ جميع الأعمال كمسودات، لذلك لا يزال بإمكان المعلمين إجراء التعديلات قبل النشر.

4- إيقاف الإشعارات لفصل دراسي: أصبح لدي المعلمين الآن إمكانية إيقاف أو تشغيل جميع الإشعارات لفئة معينة عند العمل في العديد من الصفوف، حيث كانت إمكانية التحكم في إغلاقها وتشغيلها متاحة بشكل جزئي في السابق.

المزيد من التحديثات التي ستأتي قريبًا:

المواد في صفحة Classwork: سيتمكن المعلمون من إضافة مواد على صفحة Classwork، وهذا يدعم مشاركة وتنظيم الموارد مثل القراءات أو المواد المرجعية.
صفحة Classwork للفصول الدراسية الحالية: من الآن فصاعدًا، ستحتوي أي فئة جديدة يُنشئها المعلم تلقائيًا على صفحة Classwork، أما بالنسبة إلى أي فصول تم إنشائها قبل التحديث فستوفر جوجل قريبًا طريقة لإضافة صفحة Classwork إليها.
إنشاء اختبارات قصيرة في وضع مغلق: سيتمكن المعلمون من إنشاء اختبارات نماذج جوجل باستخدام ما يسمى وضع التأمين على أجهزة كروم بوك Chromebook، وهذا يمنع الطلاب بشكل أساسي من الانتقال من الاختبار إلى أن يقدموا جميع الإجابات.

الجدير بالذكر أن هذه التحديثات الجديدة ستتوفر لجميع مستخدمي منصة كلاسروم Classroom خلال الأسبوعين المقبلين.

البوابة العربية للتقنية

شام تايمز
شام تايمز