الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الشوفان.. فوائد مذهلة للشعر

الشوفان.. فوائد مذهلة للشعر

الشوفان من أغنى الحبوب في القيمة الغذائية، حيث يحتوى على الكثير من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، وغيرها من المغذيات الهامة، وتتعدد فوائده الصحية، و يُستخدم أيضا للعناية بالجمال، تعرفي على فوائد الشوفان للشعر في المقال التالي.

القيمة الغذائية للشوفان

يعد الشوفان من الحبوب الكاملة الخاليه من الجلوتين والمناسبة لمرضى حساسية الجلوتين، كما أنه لايحتوي على الكوليسترول، و يحتوي 100 جرام من الشوفان على:

380 سعرة حرارية. 13 جرام من البروتين. 6.5 جرام من الدهون. 67 جرام من الكربوهيدرات. 10 جرام من الألياف الغذائية. محتوى منخفض من السكريات يُقدر بجرام واحد. هناك الكثير من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، في الشوفان حيث يحتوي 100 جرام من الشوفان على:

52 مللي جرام من الكالسيوم. 4 مللي جرام من الحديد. 138 مللي جرام من الماغنسيوم. 410 مللي جرام من الفسفور. 362 مللي جرام من البوتاسيوم. 6 مللي جرام من الصوديوم. 3 مللي جرام من الزنك. 0.4 مللي جرام من الثيامين. 0.1 مللي جرام من من الرايبوفلافين. 1.1 مللي جرام من النياسين. 0.1 مللي جرام من فيتامين B6. 32 ميكرو جرام من حمض الفوليك. 0.42 مللي جرام من فيتامين E. 2 ميكرو جرام من فيتامين k.

الشوفان لايحتوي على الكوليسترول.

فوائد الشوفان للشعر:

يمكن أن يحدث تساقط الشعر لعدة أسباب: منها الثعلبة، و الأضرار جسيمة بسبب منتجات الشعر أو وصلات الشعر، أو عدم التوازن الهرموني، أو نمط الحياة الغير صحي مثل العادات الغذائية.

على وجه التحديد، اتباع نظام غذائي يفتقر إلى الفيتامينات الأساسية، والمعادن، والمركبات المفيدة الأخرى، يمكن أن يسبب سوء التغذية، والتي بدورها، تؤدي إلى تساقط الشعر.

تناول دقيق الشوفان يوفر بداية صحية ليومك، كما أن إضافة الأطعمة المغذية إلى دقيق الشوفان يساعد في علاج نقص المغذيات المتعلقة بتساقط الشعر.

وكالات