الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فراس طلاس يدعو مسلحي إدلب لتسليمها.. النظام سيجتاحكم فبلا عنتريات !

فراس طلاس يدعو مسلحي إدلب لتسليمها.. النظام سيجتاحكم فبلا عنتريات !

شام تايمز

دعا “فراس طلاس” الابن الأكبر لوزير الدفاع الأسبق، مصطفى طلاس، فصائل إدلب المسلحة لتسليم المحافظة والانسحاب منها، لأن الخطة المرسومة لها تقضي بتسليمها للجيش السوري، بمساعدة وتنسيق بين الروس والأتراك، في سيناريو شبيه بما حصل في مناطق أخرى.

شام تايمز

كلام “طلاس” جاء في تسجيل صوتي، حصلت “زمان الوصل” على نسخة منه، تحدث فيه عن مباحثات جدية وحقيقية تركية روسية بشأن ملف إدلب، تقضي بدخول الشرطة العسكرية الروسية ونظيرتها التركية والشرطة المدنية السورية، تمهيدا لتسليمها نهائيا إلى للحكومة السورية.

وخاض “طلاس” في بعض تفاصيل تلك المحادثات، مدعيا أنها تقضي بترحيل “هيئة تحرير الشام” (سماها النصرة) وفصيلي “التركستان” و”جند الأقصى” نحو الداخل السوري، وليس نحو تركيا، وتحديدا إلى المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الكردية، زاعما أن “قوات سوريا الديمقراطية” ليست سوى واجهة إسمية لهذه المليشيات.

وأفاد “طلاس” بأن الأتراك يضغطون لوضع “تحرير الشام” و”جند الأقصى” و”التركستان” في مواجهة المليشيات الكردية، وترحيل هذه الفصائل إلى مناطق تمتد بين جرابلس والباب الراعي، فيما يتحفظ الروس على هذا الأمر.

وختم “طلاس”: “بتمنى بلا عنتريات من الفصائل، إنو سنجعل من إدلب مقبرة لروسيا ولإيران وللنظام… بتمنى يحاولوا قادات المجتمع المدني الحقيقي بإدلب من محامين ومن مجالس مدنية يتواصلوا مع الأتراك ليكونوا جزء من الحوار الي قطع مرحلة كتير كتير مهمة”، راجيا سلامة المدنيين ومحذرا من عناد تبديه “تحرير الشام” وعناد روسي مقابل، تدفع ضريبته إدلب ضربات “مؤلمة” وبعدها يتم تنفيذ المخطط المرسوم للمحافظة.

استمع لما قاله طلاس:

زمان الوصل بتصرف

شام تايمز
شام تايمز