الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إغلاق بوظة بكداش الشهير بالحميدية.. و السبب ؟

إغلاق بوظة بكداش الشهير بالحميدية.. و السبب ؟

أصدر محافظ دمشق القرار رقم ٦٩٠٥ تاريخ ١٣/٨/٢٠١٨ المتضمن إغلاق بوظة بكداش ولمدة ٣ أيام والموجود في الحميدية لمخالفاته بسبب وجود الحشرات في مستودع المواد الغذائية وقذارة خلف آلات التصنيع.

و احتوى قرار إغلاق بوظة بكداش في حي الحميدية، على كلمة “قذارة“ لوصف ما يوجد خلف آلات تصنيع البوظة، والذي أصدره محافظ دمشق وتم تسريبه إلى وسائل التواصل الإجتماعي .

وبحسب القرار المسرب، أصدر محافظ دمشق بشر الصبان القرار رقم 6905 بتاريخ الاثنين 13- 8- 2018 والمتضمن إغلاق محل مثلجات بوظة “بكداش” المشهور الكائن في منطقة سوق الحميدية بوسط دمشق لمدة ثلاث أيام.

ورد القرار سبب الإغلاق لوجود حشرات في المستودع الخاص بالمواد الغذائية بالإضافة إلى وجود “ قذارة” خلف آلات التصنيع.

إغلاق بوظة بكداش الشهير بالحميدية.. و السبب ؟

ولا يعرف فيما إذا كان دارجاً استخدام كلمة “قذارة“، وإن كانت مناسبة ، حيث أبدى موظف قديم في البلدية استغرابه من استخدام هذا اللفظ، لكن اللفظ أثار موجة من التشهير والسخرية من المحل في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد هذا القرار الثاني من نوعه، وقبل أيام من عيد الأضحى، في قرار مماثل اتخذ قبل نحو شهرين، أي قبل عيد الفطر السعيد !!.

وتواصل تلفزيون الخبر مع مدير الشؤون الصحية بالمحافظة ماهر ريا والذي، وفي جواب غير متوقع، نظراً لروتينية الموضوع، رفض التعليق على أسباب الإغلاق إلا بعد موافقة المكتب الصحفي المختص والمحافظ.

وأكد مصدر في قسم شرطة الحريقة ( الحميدية ) لتلفزيون الخبرأنّه “لم يتم إعلام قسم الشرطة بأي شيء ولم يتم الإغلاق من قبلهم”، منوهاً أنّه “من المحتمل أن يقوم قسم شرطة المحافظة بذلك”.

يشار إلى أن إصدار القرار بهذه الطريقة، وتسريبه عبر “فيسبوك”، ورفض المسؤول التصريح إلا بموافقة المحافظ، والتوقيت، وأشياء أخرى، أمور جديرة بالوقوف عندها.

يذكر أنّ محل بوظة “بكداش” تأسس عام 1885 في وسط سوق الحميدية بدمشق، ويقصده زوار العاصمة من أغلب دول العالم.

تلفزيون الخبر