الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أسباب لن تتوقعها تزيد وزنك بدون أن تعلم

أسباب لن تتوقعها تزيد وزنك بدون أن تعلم

شام تايمز

يزداد وزن الإنسان عندما يتناول سعرات حرارية أكثر بكثير من السعرات التي يصرفها يومياً، لكن هنالك العديد من الأسباب التيلن تتوقعها تسبب زيادة الوزن؛ تابع معنا هذا المقال واكتشف الأسباب الخفية التي تسبب زيادة وزنك بدون أن تعلم.

شام تايمز

1. الأطعمة قليلة الدسم! الأطعمة قليلة الدسم تحتوي في بعض الأحيان على الكثير من السكريات، وكما نعلم جميعاً فإن الأطعمة الغنية بالسكريات ستقدم الكثير من السعرات الحرارية لجسمك، لذلك يجب عليك أن تتأكد من المكونات الغذائية للأطعمة قليلة الدسم وحاول أن تبحث عن بدائل غذائية أكثر صحة.

2. التوتر: لطالما هربنا من الضغوطات والتوتر اليومي بالوجبات الخفيفة أوالأطعمة السريعة، أي أننا يمكننا القول بأن التوتر الزائد يعني وجبات أكثر وبالتالي وزن زائد، ابحث عن طرق أخرى –غير الطعام- للتنفيس عن التوتر والغضب الذي تشعر به وإن كان لابد من الطعام فاختر الأطعمة الصحية كالخضار والفاكهة.

3. التلفاز: لقد أثر التلفاز بشكل كبير على نمط حياة البشر فبالتأكيد يتناول الإنسان المزيد من الأطعمة أثناء جلوسه أمام شاشة التلفاز مثل الشوكولا أو رقائق البطاطس (الشيبس)؛ قلل من جلوسك أمام شاشة التلفاز وحاول أن تزيد من نشاطك البدني للتقليل من تأثير التلفاز على وزنك.

4. الأدوية الخاصة بك: تعتبر زيادة الوزن من الآثار الجانبية الشائعة للكثير من الأدوية، لكن لا يجب عليك أن تتوقف عن تناول الأدوية إلا بإذن من الطبيب المختص، وإن كنت تعاني من مشكلة الوزن الزائد نتيجة الأدوية التي تتناولها أخبر طبيبك بذلك ولا تتصرف من تلقاء نفسك.

5. السهر الطويل: صدق أو لا تصدق! أثبتت الدراسات أنه يوجد علاقة وثيقة بين قلة النوم وزيادة الوزن، حاول أن تحصل على ساعات أكثر من النوم من أجل الحفاظ على صحتك.

6. العادات الخاطئة: هنالك العديد من العادات التي نجبر على القيام بها مما يزيد من وزنك، مثلاً عدم ترك أي قطعة من الطعام في طبقك حتى لو كنت قد تناولت كفايتك! حاول أن تتمسك بقرارك وتهجر مثل هذه العادات التي قد تزيد من وزنك.

7. الأحجام الكبيرة للشطائر: لقد تضاعف حجم الشطائر في الفترة الأخيرة، وكما نعلم عندما يزيد حجم الشطيرة فإننا لاإرادياً نميل إلى تناول كمية أكبر من الطعام وذلك من أجل إنهاء الشطيرة، المسألة عبارة عن مسألة التوقف عن الأكل عند الشبع وعدم اعتبار وجبة الطعام مهمة ستفشل إذا ما توقفنا عن الأكل قبل إنهاء كل الطعام.

شام تايمز
شام تايمز