الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

التحاق أول دفعة من التلاميذ السوريين بالمدارس العسكرية الروسية

التحاق أول دفعة من التلاميذ السوريين بالمدارس العسكرية الروسية

شام تايمز

وصل ثمانية تلاميذ سوريين إلى مدينة سان بطرسبورغ في روسيا وباشروا الاستعداد عملياً للالتحاق بمختلف المدارس العسكرية الروسية.

شام تايمز

وأشار مدير المركز الثقافي السوري في سان بطرسبورغ، وضاح الجندي، إلى أن التلاميذ الثمانية هم أول مواطنين من الجمهورية العربية السورية يتلقون التعليم العسكري في المدارس الروسية.

كما أكد مصدر حكومي سوري الخبر، وأشار إلى أن هناك اتفاقية دائمة، تلتحق بموجبها دفعة جديدة من التلاميذ السوريين مع بداية كل عام دراسي جديد.

وحول الاتفاقية، تحدثت النائب في مجلس الاتحاد ورئيسة اللجنة الفرعية للتعاون العسكري-التقني الدولي، أولغا كوفيتيدي، قائلة، إن “إعداد ضباط عسكريين على مستوى عال من الاحترافية في روسيا، يعتبر استثماراً جيداً لصالح مستقبل وأمن سوريا.. وسيغدو هؤلاء نخبة في الجيش العربي السوري”.

وتتوقع السيناتور أيضاً، أن تصبح الحدود السورية، في غضون 10 إلى 15 عاماً، محمية من قبل ضباط سوريين على مستوى عال من الحرفية والتدريب والاستعداد، ممن خضعوا لنفس التعليم العسكري الذي خضع له أقرانهم الروس.

ومن المتوقع أن يبدأ الطلاب السوريون أول دروسهم في روسيا مع بداية شهر أيلول المقبل، وذلك في إطار اتفاقية وقعت مؤخراً بين سوريا وروسيا، يسمح بموجبها للأطفال السوريين بالدراسة مجاناً في المدارس العسكرية، في حال امتلاكهم مستوى جيداً من اللغة الروسية.

المصدر: RT

شام تايمز
شام تايمز