الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مراهق أسترالي اخترق أنظمة آبل… وهكذا علّقت الشركة

يواجه مراهق أسترالي في ملبورن تهماً جنائية بعد اختراق شبكة كمبيوتر آبل المركزية مرات عدة.

شام تايمز

ووفقاً لصحيفة The Age في ملبورن، فقد أوضح محامي الصبي لمحكمة الأطفال يوم الخميس أن المراهق قام بهذه الخطوة “لأنه كان معجبًا للغاية” بآبل. وذكرت الصحيفة أن المراهق قال للسلطات إنه لطالما كان يحلم بأن يكون من بين موظفي الشركة.

شام تايمز

ولفتت الصحيفة الى أن آبل أبلغت مكتب التحقيقات الفدرالي في الولايات المتحدة عن المراهق بعدما لاحظت وجود خرق خارجي لنظامها، عندها قامت السلطات الأميركية بدورها بتنبيه الشرطة الفيدرالية الأسترالية التي حصلت على مذكرة لمداهمة منزل عائلة المراهق العام الماضي. وقد وجد المحققون في المنزل أدلة على “مغامرات” القرصنة في مجلد بعنوان ” hacky hack hack”.

ووفق المعلومات، فقد لفت ممثل الادعاء في جلسة الاستماع للمراهق الى أن الشرطة عثرت على جهازي كمبيوتر آبل في منزله بأرقام متسلسلة تطابق الأجهزة التي اخترقت شبكة الشركة.

واللافت أن قرص الأسطوانة الصلبة والهاتف اللذين تمّت مصادرتهما من المنزل يحملان عنوان IP مماثل لعملية الخرق. كذلك، فقد لفتت المعلومات أيضاً الى أن المراهق قام بالكشف عن أعمال قرصنة على واتساب.

ويعتقد المسؤولون أن الصبي بدأ القرصنة في سن 16 عامًا، كما أشارت بعض المعلومات الى أنه قام بتنزيل 90 غيغابايت من الملفات الحساسة.

إشارة الى أن المراهق اعترف بالتهم الموجهة اليه، في حين طالب المحامي بالحفاظ على الخصوصية في تفاصيل القضية لأن موكله معروف في مجتمع القرصنة، وبالتالي فإن نشر المعلومات حول هويته يمكن أن يعرّضه للخطر.

بالمقابل، طمأنت شركة آبل يوم الجمعة جميع عملائها من أنه لم يتم اختراق أي من بياناتهم.

شام تايمز
شام تايمز