الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / اخبار سريعة / إرهابيو “النصرة” يمنعون المدنيين الشباب من مغادرة إدلب عبر معبر أبو الظهور

إرهابيو “النصرة” يمنعون المدنيين الشباب من مغادرة إدلب عبر معبر أبو الظهور

إرهابيو “النصرة” يمنعون المدنيين الشباب من مغادرة إدلب عبر معبر أبو الظهور

قال مراسل “سبوتنيك” عند معبر “أبو الظهور” في مدينة إدلب إن إرهابيي “جبهة النصرة” يمنعون المدنيين الشباب من مغادرة المدينة عبر المعبر.

بالرغم من افتتاح معبر أبو الظهور منذ ساعات وتجمع أعداد كبيرة من المدنيين الراغبين بالعبور من مناطق سيطرة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي (المحظور في روسيا) إلى مناطق سيطرة الدولة السورية، إلا أن أعداد من تمكنوا من الوصول إلى المعبر لا تزال متواضعة، بسبب ترهيب عناصر التنظيم الإرهابي للمدنيين والاعتداء عليهم بالضرب واعتقال بعضهم ومصادرة سياراتهم وممتلكاتهم.

وقال مراسل “سبوتنيك” عند معبر أبو الظهور: إن أعدادا كبيرة جدا من المدنيين تجمعت منذ ساعات في الجهة المقابلة للمعبر والخاضعة لسيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة، إلا أن مسلحي “جبهة النصرة” يؤخرون وصولهم إلى المعبر، مشيرا إلى قيام المسلحين باعتقال عدد من الشبان ومصادرة عدة سيارات ومنع العديد من المواطنين من التوجه إلى المعبر، كما اعتدوا بالضرب على بعض الشبان الذين تم اعتقالهم بهدف تجنيدهم في القتال بوجه الجيش السوري الذي يحضر لعملية عسكرية كبيرة لتحرير إدلب، بحسب ما أفاد به مدنيون تمكنوا من العبور إلى نقاط الجيش السوري والشرطة العسكرية الروسية.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، افتتح معبر “أبو الظهور” شرق مدينة إدلب السورية، وبدأ تدفق المدنيين من مناطق سيطرة “جبهة النصرة” الإرهابي إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية.

ويأتي افتتاح المعبر بعد جهود حثيثة بذلها الجانب الروسي وبالتنسيق مع السلطات السورية، بما يضمن العبور الآمن للمدنيين.

وقال مراسل “سبوتنيك” في منطقة “أبو الظهور” إن الجنود الروس يشرفون على عمل المعبر، ويؤمنون العبور الآمن للمدنيين، كما تقوم فرق طبية روسية بتقديم الرعاية الطبية لمحتاجيها من المدنيين الواصلين إلى المعبر الذي يشهد منذ افتتاحه حركة عبور كثيفة للمدنيين باتجاه المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة الدولة السورية.

شاهد أيضاً

بعد بادية السويداء… متى تبدأ عملية تحرير إدلب؟

بعد بادية السويداء… متى تبدأ عملية تحرير إدلب؟ العميد د. أمين محمد حطيط خلال الأشهر …