الإثنين , سبتمبر 24 2018
الرئيسية / الاخبار / شاهد:تحرير بادية السويداء.. فتح هذا الباب امام الجيش السوري
شاهد:تحرير بادية السويداء.. فتح هذا الباب امام الجيش السوري

شاهد:تحرير بادية السويداء.. فتح هذا الباب امام الجيش السوري

شاهد:تحرير بادية السويداء.. فتح هذا الباب امام الجيش السوري

يواصل الجيش السوري تضييق الخناق على إرهابيي “داعش” المتحصنين في تلول الصفا في بادية السويداء الشرقية، حيث شهدت الساعات الأخيرة اشتباكات عنيفة في المنطقة. كما يواصل الجيش عملياته في المحور الجنوبي الشرقي لبادية ريف دمشق في اطار انهاء كامل جيوب داعش ضمن الصحراء وتأمين الطرقات الدولية.

كامل هذه البادية ضمن الحدود الإدارية للسويداء أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري بعد عمليات عسكرية رسمت عبر مراحل متعددة من التمهيد ثم حصار ارهابيي داعش والانقضاض عليهم في آخر جيب لهم في تلول الصفا والتي شهدت الساعات الاخيرة من المعارك ضراوة في الاشتباكات.

وصرح عميد متقاعد في الجيش السوري هيثم حسون لمراسل العالم، بان الجيش السوري تمكن اليوم من فصل بين ريفي السويداء وبادية الشام من خلال احكام السيطرة على الجزء الجنوبي والجنوب الغربي من تلول الصفا التي تعتبر المعقل الاكبر والاهم للمجموعات الارهابية المسلحة في منطقة البادية والتي استكمل عملية التحرير خلال الايام القادمة، وستكون ضربة قاصمة للمجموعات الارهابية.

أسلحة ثقيلة ومعدات متنوعة إضافة لعبوات ناسفة والغام عثر عليها الجيش السوري خلال تمشيطه جيوب داعش والتي اعتمد عليها الارهابيون في اعاقة تقدم قوات الاقتحام خلال توغلها ضمن خطوط دفاعاته في التلال المحيطة بتلول الصفا والطرقات المؤدية اليه.

بالتوازي مع حصار واقتحام آخر جيب للإرهابيين في الحدود الادارية لبادية السويداء تستكمل قوات الجيش عملياتها في محور الجنوب الشرقي لبادية ريف دمشق في اطار انهاء كامل جيوب داعش ضمن الصحراء وتأمين الطرقات الدولية.

وافاد مراسلنا الزميل وسام الجردي، بان تحرير كامل بادية السويداء من الجماعات الارهابية وضعت الجيش السوري في موقع متقدم في عمق الصحراء والتي بدأ بفتح محاور جديدة للعمليات العسكرية لانهاء جميع تواجد الارهابيين فيها وتأمين الطرقات الدولية التي تربط سوريا بجيرانها.

العالم

شاهد أيضاً

سورية وبناء التوافقات

سورية وبناء التوافقات مازن بلال تبدأ مشكلة اتفاقية إدلب بين روسيا وتركيا من نقطة مختلفة …