الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هذه الجبن تحارب السرطان وتحافظ على عظامك

هذه الجبن تحارب السرطان وتحافظ على عظامك

شام تايمز

تتعدد أنواع الجبن ولكل منها مذاقه و فوائده و ربما أضراره إلإ الجبن الشيدر ففوائدها الصحية عديدة فتناول شريحة من الجبن الشيدر مفيد جدا لصحتك، فهو يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية التي تجعلها طعامًا جيدًا ومناسبًا لمرضى الشرايين والقلب والعظام، وتحتوي شريحة من الجبن الشيدر على 113 سعرًا حراريًا، إليك بعض الفوائد الصحية للجبن الشيدر يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

شام تايمز

1. يحتوي على الكربوهيدرات، الألياف والبروتين، بالإضافة إلى أنها محملة بالمعادن والفيتامينات؛ مما يجعل تناول شريحة من الجبن الشيدر على الإفطار خيارًا جيدًا يمنحك الطاقة لمواصلة يومك بنشاط.

2- مصدر ممتاز للكالسيوم.. تحتوي الجبن الشيدر على نسبة 20 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها من الكالسيوم. كما يوفر 14 في المائة من القيمة اليومية للفوسفور، ويحتوي على فيتامينات أقل مثل فيتامين «أ»، الذي يعزز صحة العينين والأغشية المخاطية والهيكل العظمي ونسيج الجلد، كما أن لديها 6 في المائة من فيتامين ب12.

3-جبن الشيدر يحتوي على خصائص مضادة للسرطان التي تحفز تدفق اللعاب الذي يحتوي على خصائص الحد من التسوس. هذا يقلل من تأثير تسوس الأسنان.

4 -سرطان الكبد.. يمكن تناول شريحة من الجبن الشيدر، سواء على الإفطار أو العشاء فيمنع سرطان الكبد ويعزز صحة الكبد؛ لأن الجبن يحتوي على مركب يدعىspermidine والذي يعتقد أنه يمنع الإصابة بالكبد الليفي والكبد السرطاني (النوع الأكثر شيوعًا من سرطان الكبد).

وتعد الجبن الشيدر خيارًا مثاليًا لمن يعانون من حساسة اللاكتوز والحساسية، فهي تحتوي على مستويات منخفضة من اللاكتوز؛ مما يعني أنه يمكن للناس تناول كميات صغيرة من هذا الجبن بأمان.

شام تايمز
شام تايمز