الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أحدث صيحات التعفيش في ريف دمشق: سرقة كابلات الهاتف الأرضي!

أحدث صيحات التعفيش في ريف دمشق: سرقة كابلات الهاتف الأرضي!

اشتكى أهالي حي حجيرة التابع لبلدة ببيلا في ريف دمشق من انقطاع خطوط الهاتف الثابت عن عدد كبير من المشتركين وبالتالي توقف خدمة الإنترنت منذ فجر يوم الأحد الماضي، وذلك جراء سرقة كابلات الهاتف في المنطقة.

وبين السكان في شكواهم أن حادثة سرقة الكابلات الخاصة بالهواتف الأرضية ليست الأولى، بل تكررت نحو 4 مرات، دون ضبط الجهات المعنية للعصابة المسؤولة عن ذلك.

وأكد الأهالي أن ما زاد الأمر سوءاً هذه المرة أن الجريمة وقعت قبيل عطلة عيد الأضحى الممتدة لنهاية الأسبوع ما يسبب تأخيراً في إصلاح الأعطال للأسبوع القادم.

وطالب السكان الجهات المعنية بتكثيف الجهود للقبض على العصابة التي امتهنت سرقة الكابلات النحاسية في المنطقة، بالإضافة لتأمين حماية مشددة على تلك الكابلات لمنع تكرار حوادث السرقة.

يذكر أن جرائم السرقة أو كما أصبحت تسمى خلال سنوات الحرب “التعفيش” قد زادت بشكل كبير في المحافظات السورية لا سيما التي شهدت اضطرابات أمنية، وكانت مديرية اتصالات حمص قد أفادت سابقاً بسرقات متكررة للكابلات النحاسية الهاتفية والكهربائية وقدرت القيمة المالية للكابلات المسروقة بخمسة مليارات ليرة سورية.

B2B-SY | فاطمة عمراني