الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فراس معلا يمثِّل روسيا في مسابقة أوروبا للسباحة فئة الماسترز

فراس معلا يمثِّل روسيا في مسابقة أوروبا للسباحة فئة الماسترز

شام تايمز

قال السباح السوري فراس معلا أنه “يتشرف بتمثيل روسيا في بطولة أوروبا للسباحة لفئة الماسترز، التي ستقام في مدينة كران السلوفينية، مطلع شهر أيلول المقبل”.

شام تايمز

وأوضح معلا بحسب موقع “RT” أنه “قرر تمثيل روسيا باعتبار أن لديه إقامة دائمة فيها، وأنه مشترك مع نادي (كوبان ماسترز) في مدينة كراسنودار”، لافتاً إلى أنه “تم الاتفاق مع هذا النادي على المشاركة في بطولة أوروبا التي ستقام في سلوفينيا في مسابقتي 3و5 كلم”.

وأضاف معلا “وقبل ذلك شاركت في بطولة روسيا للماسترز قبل شهرين التي أقيمت في مدينة أنابا على شواطئ البحر الأسود، وفزت بالمركز الأول في البطولة، ويشرفني أن أشارك باسم روسيا، وإنشاء الله إذا توفقت وحققت ميدالية فسأهديها إلى الشعبين السوري والروسي”.

وفي رده على سؤال هل سيحق له المشاركة باسم سوريا، أجاب معلا “نعم، سأشارك باسم سوريا في بطولة العام المقبل، لأنها ستكون بعد نحو عام من بدء بطولة أوروبا، وبالتالي سيكون باستطاعتي المشاركة”.

وبين معلا “لقد شاركت باسم سوريا في بطولة العالم التي أقيمت العام الماضي في هنغاريا وحصلت على الميدالية البرونزية، وسيمر عام على ذلك بالتالي سيكون باستطاعتي تمثيل روسيا في بطولة أوروبا”.

وعن التدريبات، قال معلا “أنا أتدرب في العاصمة دمشق صباحاً ومساءً وأقطع مسافة نحو 14 كلم كل يوم، لدى مشاركتي في بطولة روسيا أبدوا اهتمامهم واستعدادهم للمساعدة والتعاون، خاصة رئيس جمهورية أديغيا الروسية، مكان إقامتي، ووزير الرياضة”.

وتابع معلا “لكنني أفضل التدريب هنا في المكان الذي تعودت عليه، وأنا شكرتهم على اهتمامهم، وقلت لهم لا يلزمني شيء وسأسافر مباشرة من بلدي إلى سلوفينا للمشاركة في البطولة”.

ومن المقرر أن يسافر معلا إلى سلوفينيا يوم 5 أيلول المقبل، وسيشارك في سباقي 3و5 كلم يومي (8 و9) من الشهر نفسه، بحسب معلا.

وكان فراس معلا توِّج بالميدالية الذهبية في بطولة روسيا للسباحة في المياه المفتوحة لفئة الماسترز، التي أقيمت أواسط شهر حزيران الماضي، في مدينة أنابا على شواطئ البحر الأسود.

ويعد فراس معلا أول سباح في العالم يقطع المسافة بين قارتي أوروبا وآسيا سباحة، عندما قطع المسافة بين قبرص وسوريا(اللاذقية) عام 2007 لمسافة 110 كم بزمن قدره 41 ساعة متواصلة، و سبق له عبور بحر المانش بين إنجلترا وفرنسا عام 2002 بزمن 20 ساعة.

ويمتلك فراس معلا، وهو من مواليد العام 1971، سجلاً حافلاً بالإنجازات الخارجية الأخرى، أبرزها برونزية بطولة العالم في هنغاريا العام الماضي، وبطل العرب في سباق 20 كيلومترا الذي أقيم في سوريا عام 1991.

كما تحصل على المركز الثالث مع المنتخب السوري في بطولة العالم بسويسرا عام 1992، والمركز الأول في سباق كندا العالمي لمسافة 10 كيلومترات عام 2000.

وحصل أيضاً على المركز الأول مع المنتخب في سباق 5 كيلومترات ضمن بطولة آسيا التي أقيمت في قطر عام 2002، والمركز الثاني للفردي في البطولة ذاتها إضافة إلى برونزية العالم للماسترز في هنغاريا.

شام تايمز
شام تايمز