الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

السورية للتجارة توضح تفاصيل قرض المستلزمات المدرسية وأسعارها

السورية للتجارة توضح تفاصيل قرض المستلزمات المدرسية وأسعارها

أكد مدير عام ” المؤسسة السورية للتجارة ” عمار محمد، أن تقسيط المستلزمات المدرسية لموظفي الدولة سيتم بشكل مباشر وفق آلية بسيطة تم إقرارها مع الجهات الحكومية التي يتبعها الموظفون، وليس عن طريق البنوك.

وأوضح محمد لـ”الاقتصادي”، أن الجهات العامة سترسل إلى المؤسسة قوائم بأسماء العاملين الدائمين أو ذوي العقود السنوية الراغبين بالشراء بالتقسيط، وعند الشراء يتم تنظيم محضر استلام في فروع المؤسسة وترسل بيانات الشراء لمحاسبي الجهات التي يتبع لها الموظفون.

وبيّن أن المؤسسة ستبيع الألبسة والقرطاسية بأسعار الكلفة بناء على توجيهات الحكومة، مشيراً إلى أن الصداري والبدلات المدرسية تم تجهيزها ضمن ورش لصالح المؤسسة لذلك ستكون أسعارها منافسة، حيث سيبدأ سعر البدلة من 1,950 ليرة سورية.

وأشار إلى أن المستلزمات المدرسية ستتواجد في معظم الصالات، إضافة لافتتاح العديد من مهرجانات التسوق الخاصة بها والتي سيعرض خلالها كامل التشكيلة بما يناسب القدرة الشرائية للمواطن، مبيناً السعي لبيع هذه المستلزمات ضمن المدارس بالتنسق مع ” وزارة التربية السورية “.

وأوضح أن سعر الصدرية المدرسية في صالات المؤسسة 1,550 ليرة، مشيراً لوجود تنوع في الأسعار حسب نوع القماش والموديل فسعر بدلة جينز إعداي 2,600 ليرة، وبدلة إعدادي جينز لون كحلي 3,700 ليرة.

ويبدأ سعر القميص المدرسي من 700 ليرة، ليرتفع سعر قميص الكتان إلى 2,700 ليرة، وأما سعر الدفتر المدرسي فيبدأ من 50 ليرة وبأعلى مواصفات غراماج، وهو مصنع ضمن مطبعة المؤسسة.

وكان اجتماع حكومي عقد أمس، لمناقشة سبل تخفيف أعباء مستلزمات المدارس على المواطنين، أقر منح كل موظف في الدولة قرضاً قيمته 50 ألف ليرة سورية دون فائدة ولمدة 10 أشهر، حتى يتمكن من تأمين المستلزمات المدرسية لأبنائه.

وفي رصد أجراه “الاقتصادي” مؤخراً، تبيّن أن تكاليف تجهيزات المدرسة هذا العام بين بدلات وصداري وحقائب ودفاتر ستصل بمجموعها إلى 73 ألف ليرة بحال كان لدى العائلة 3 أولاد فقط من فئات عمرية مختلفة ابتدائي وإعدادي وثانوي.

الاقتصادي