الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هذه حصة كل فرد عند توزيع أموال العالم المتداولة بالتساوي

هذه حصة كل فرد عند توزيع أموال العالم المتداولة بالتساوي

شام تايمز

وصل حجم الأموال المتداولة حالياً في العالم إلى 60 تريليون دولار، فيما يبلغ عدد سكان العالم 7.5 مليار نسمة، ما يعني أن كل فرد سيحصل على 8 آلاف دولار فقط، بحال تم توزيع الأموال المتداولة على الجميع بالتساوي.

شام تايمز

وبحسب ما أورده موقع “ذا نيو كورنسي فرونتير”، فإن الفرد لن يمتلك ثروة ضخمة إذا ما توزعت أموال العالم المتداولة على كافة البشر بنفس القدر، فلا يمكن أن يتحول الجميع إلى مليارديرات، حسبما ذكر.

وأجرى مصرف “كريديت سويس” السويسري مؤخراً إحصائية، تبيّن فيها أن حجم الأموال المتداولة عالمياً سيصل إلى 341 تريليون دولار بحلول 2022، أي بارتفاع 281 تريليون دولار عن قيمتها حالياً.

ويشير خبراء مصرفيون إلى أن ثروة كل شخص من المفترض أن تزيد بمعدل 3% سنوياً، أي أن الوصول إلى تكوين ثروة كبيرة تتطلب جهداً والكثير من الإبداع والعمل وربما لن يحصل الشخص على شيء رغم ذلك.

وأرجع الخبراء التفاوت الشديد بين ثروات البشر، إلى أن أصحاب المليارات يواصلون زيادة صافي ثرواتهم سنوياً من خلال ابتكار طرق مختلفة للربح إما غير مباشرة، أو مباشرة من خسائر الآخرين.

شام تايمز
شام تايمز