الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

القوّات الأمريكيّة ترسل قوارب حربيّة إلى ريف دير الزور الشرقيّ

القوّات الأمريكيّة ترسل قوارب حربيّة إلى ريف دير الزور الشرقيّ

جميل محمد
أرسلت القوّات الأمريكيّة دفعةً جديدةً من القوارب الحربيّة إلى ريف دير الزور الشرقيّ وفق ما ذكرت مصادر خاصّةً لوكالة أنباء آسيا.
وبيّن المصدر ذاته أنَّ القوارب الحربيّة وصلت نهاية الأسبوع الماضي إلى قاعدة هجين في ريف دير الزور الشرقيّ، ضمن التعزيزات العسكريّة التي ترسلها القوّات الأمريكيّة استعداداً لإطلاق المرحلة الأخيرة من حملة (غضب الخابور) لتحرير الجيب المتبقّي تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي بين منطقتي هجين وباغوز فوقاني.

ودُفعة القوارب الحربيّة هي الثانية من نوعها التي تصل إلى ريف دير الزور الشرقيّ وفق ما ذكرت المصادر، إذ وصلت دفعةٌ مماثلةٌ إلى حقل العمر النفطيّ بداية العام الجاري ولم يتمّ استخدامها حتّى الآن.

إلى ذلك تستمرّ القوّات الأمريكيّة بإرسال التعزيزات العسكريّة والمعدّات الحربيّة والعربات إلى مناطق سيطرة قوّات سورية الديمقراطيّة، وتحديداً إلى ريف الحسكة الجنوبيّ وريف دير الزور الشرقيّ وفق مصادر أهليّة بريف الحسكة الجنوبيّ.

وأشار مصدرٌ لوكالة أنباء آسيا في معبر سيمالكا النهريّ الفاصل بين إقليم شمال العراق ومدينة المالكيّة السوريّة إلى أنّ دفعةً جديدةً وصلت إلى الأراضي السوريّة ليل أمس الجمعة تضمّ عرباتٍ عسكريّة وشاحناتٍ محمّلة بالذخيرة توجّهت إلى مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبيّ.

وتقوم القوّات الأمريكيّة في الشدادي حالياً بتحصين وتوسيع القاعدة الأمريكيّة لتكون جاهزةً لاستقبال طائرات الشحن، كما عزّزت القاعدة الجديدة التي أحدثتها مؤخّراً قرب هجين بريف دير الزور الشرقيّ استعداداً للمعركة الأخيرة والأخطر ضدّ تنظيم داعش وفق تصاريح أمريكيّة.
آسيا