الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

السورية للاتصالات تبرر: 4 أسباب وراء بطء الإنترنت في سورية !!

السورية للاتصالات تبرر: 4 أسباب وراء بطء الإنترنت في سورية !!

يشتكي السوريون في الآونة الأخيرة من بطء شديد في شبكة الانترنت، ما استدعى توضيحاً من “السورية للاتصالات” حول الأسباب .
وأوضح المدير المكلف بتسيير أمور الشركة السورية للاتصالات المهندس إياد الخطيب أنه “لا يوجد بطء انترنت بشكل عام إنما توجد حالات بطء فردية تتم معالجتها من قبل فريق الدعم الفني على الرقم 100” حسب وصفه.
كما أكدت الشركة السورية للاتصالات في بيان أن شبكة الانترنت في سورية جيدة بشكل عام، وتعمل وفق المواصفات العالمية، إلا أنها عزت البطء الذي قد يحدث إلى أربع حالات هي “الحوادث الطارئة للدارات الدولية كقطع في الكابلات البحرية أو القيام بالصيانة الدورية”.
وثاني الأسباب حسب الشركة “الربط الداخلي بين مفاصل الشبكة حيث تطرأ بعض الأعطال على تجهيزات الربط، ما يؤدي إلى بطء مؤقت ريثما تتم الصيانة”.
كما عزت الشركة البطء إلى أن “الشبكة النحاسية الواصلة إلى منزل المشترك، كونها عرضة لمجالات التحريض الكهرطيسي، والتماس مع الأسلاك الكهربائية”.
وأرجعت الأمر كذلك إلى “مودم” المشترك حيث تتعرض المودمات للاختراق والتعديل في الإعدادات، والسرقة من الجيران، كما أن كثرة أجهزة الجوالات الحديثة والأجهزة اللوحية في المنزل المتصلة بالشبكة اللاسلكية لمودم المشترك تؤدي لانخفاض السرعة الفعلية”.