الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بعد قلة أدبه المعتادة.. ترامب يخاطب الأسد بالرئيس السوري و يحذره من معركة ادلب

بعد قلة أدبه المعتادة.. ترامب يخاطب الأسد بالرئيس السوري و يحذره من معركة ادلب

شام تايمز

غرد ترامب محذرا الرئيس السوري من مغبة انخراطه في معركة تحرير إدلب, مخاطبا إياه بالرئيس السوري بشار الأسد, بعد أن كانت قلة الأدب هي الطاغية على تغريداته السابقة, حيث عزا ناشطين سوريين هذا التحول الى رد الرئيس الأسد على إهاناته المتكررة و الذي أظهر الاسد برجل الدولة المسؤول الذي يخاطب أحد زعران الشوارع في نيويورك.
و حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دمشق وموسكو وطهران مما وصفه بـ”الخطأ الإنساني الفادح” المتمثل في عملية عسكرية محتملة في إدلب شمالي سوريا.

شام تايمز

وكتب ترامب على تويتر أمس الاثنين: “بشار الأسد يجب ألا يقوم بهجوم متهور في محافظة إدلب. الروس والإيرانيون سيرتكبون خطأ إنسانيا فادحا إن شاركوا في هذه المأساة الإنسانية المتوقعة. مئات الآلاف من الناس قد يقتلون. لا تسمحوا بحدوث ذلك”.

بعد قلة أدبه المعتادة
يأتي تحذير ترامب في الوقت الذي تعتزم فيه الحكومة السورية بدعم من روسيا وإيران استعادة السيطرة على محافظة إدلب، التي تعتبر آخر معقل للتنظيمات الإرهابية في سوريا، وتوجد فيها أيضا فصائل المعارضة المسلحة، إضافة إلى أكثر من 3 ملايين مدني.

ومن المتوقع أن يحسم مصير إدلب خلال القمة الروسية التركية الإيرانية المزمع عقدها في طهران يوم الجمعة المقبل.

المصدر: وكالات

شام تايمز
شام تايمز