الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

دبابات الفرقة الأولى تتوجه إلى ميدان المعركة بادلب

دبابات الفرقة الأولى تتوجه إلى ميدان المعركة بادلب

شام تايمز

قالت وكالة أنباء إن الفرقة الأولى المدرعة السورية ستشارك في عملية عسكرية يشنها الجيش السوري على الإرهابيين في محافظة ادلب.

شام تايمز

وذكرت وكالة أنباء موردوفيا الروسية أن دبابات الفرقة الأولى شوهدت ضمن أرتال الآليات العسكرية المتوجهة إلى “ميدان المعركة الحاسمة”.

وتتميز دبابات الفرقة الأولى وهي من طراز “تي-72إم”، باحتوائها على مدافع رشاشة مضادة للأهداف الجوية خلف الألواح المدرعة في حين توقفت غالبية وحدات الجيش السوري عن تركيب المدافع الرشاشة على آلياتها لكيلا تكون هدفا لقناصة العدو.

وكانت الفرقة الأولى خاضت المعارك في هذه المنطقة في عام 2012. ولا بد أن يستفيد أفراد الفرقة من تجربة القتال في عام 2012 خلال المعركة الحالية التي ستكسبها القوات الحكومية لا شك وفق إفادة وكالة الأنباء.

يذكر أن الجيش العربي السوري بدأ عملية عسكرية في محافظة ادلب بقصف مواقع الإرهابيين من الجو والذي تقوم به طائرات سلاح الجو السوري والروسي.

وقال المتحدث العسكري الروسي إيغور كوناشينكوف إن طائرات رابضة في قاعدة حميميم الجوية الروسية أغارت في الرابع من سبتمبر/أيلول على مستودعات أسلحة الإرهابيين.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز