الثلاثاء , أبريل 23 2024

بالخريطة: النسبة المئوية للسيطرة في الغوطة الشرقية

بالخريطة: النسبة المئوية للسيطرة في الغوطة الشرقية
المساحة الكاملة لقطاع الغوطة الشرقية قبل بدء العملية = 106كم2
المساحة المسيطر عليها من قبل الجيش السوري حتى 6-3-2018 =44 كم2
المساحة المتبقية مع مسلحي الغوطة = 62 كم2
فيما تواصل وحدات الجيش السوري العمل العسكري ضد التنظيمات الارهابية في الغوطة الشرقية ، موسعة من نطاق سيطرتها في محور القطاع الجنوبي باتجاه القطاع الأوسط .
مصدر عسكري في الغوطة الشرقية قال أن وحدات الجيش السوري بدأت عمل عسكري يهدف إلى شطر الغوطة الشرقية إلى قسمين ، وذلك من خلال التقدم باتجاه موقع المسلحين في بلدات مسرابا وبيت سوا و مزارعهما في القطاع الاوسط بالغوطة الشرقية .
وتبعد وحدات الجيش السوري عن الالتقاء بالقوات في محور ادارة المركبات حوالي 3 كم فقط ، وفي حال وصول القوات إلى إدارة المركبات من محور مسرابا ستكون الغوطة الشرقية قد شطرت إلى قسمين ، وبالتالي فرض حصار جديد على مسلحي جيش الاسلام في دوما و احرار الشام في حرستا شمالا ، ومسلحي فيلق الرحمن والنصرة جنوبا .
كما يسعى الجيش السوري إلى التقدم بعمق مزارع حرستا والإلتفاف على مواقع المسلحين داخل حرستا ، الأمر الذي بدأ بتطبيقه فعلياً من خلال السيطرة على العديد من المزارع والكتل مابعد جامع سيدنا محمد في منطقة مزارع حرستا ، متقدما بإتجاه إكمال الطوق على المسلحين وفصل منطقة حرستا عن دوما ,
وبالتوازي مع العمليات العسكرية في هذه المحاور ، تتابع وحدات الجيش السوري التقدم في محور مزارع وبلدة الريحان انطلاقا من مواقعها في الشيفونية والمزارع الشمالية الشرقية ، وسط معارك عنيفة مع المجموعات الارهابية المنتشرة في المنطقة .

بالخريطة: النسبة المئوية للسيطرة في الغوطة الشرقية
بالخريطة: النسبة المئوية للسيطرة في الغوطة الشرقية
مراسلون – يوشع يوسف
 

اترك تعليقاً