الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هذا ما كتبته الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات عن سوريا و أشعل مواقع التواصل الاجتماعي

هذا ما كتبته الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات عن سوريا و أشعل مواقع التواصل الاجتماعي

شام تايمز

أثارت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات موجة تفاعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي, بعد التغريدة التي قامت بنشرها عن سوريا على تويتر.
ودافعت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات بتغريدتها على تويتر عن الشعب السوري، في ظل الحملة العنصرية التي يتعرض لها.
وكتبت رابعة:
“كنت في سورية واختلطت بأحلى وأنظف ناس ،وسأذهب مجدّداً الى سورية لأشم هواءً نظيفاً !!! الأمراض المستعصية هي في الفكر العنصري المتجذّر عند البعض والذي يحتاج الى استئصال سريع !”.

شام تايمز

يأتي هذا في ظل حملات تحريض عنصرية تشنها بعض القنوات الفضائية اللبنانية, أو بعض الإعلاميين اللبنانيي, كان أخرها تقرير لمحطة إم تي في اللبنانية حمل اللاجئين السوريين مسؤولية تفشي مرض السرطان في لبنان, حيث لاقى التقرير الذي لا علاقة له بأي مرجعية طبية ضجة كبيرة دفعت القناة للاعتذار عنه.

هذا و بدأت الإعلامية رابعة الزيات بتصوير حلقات برنامجها الجديد “لنا مع رابعة” لصالح قناة “لنا” السورية، والتي تحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة في سوريا.

وجال البرنامج في محافظات ومناطق سوريا ولبنان، وأماكنها الأثرية، مع مسرح مجهز بأهم تقنيات الصوت والإضاءة، وكل حلقة منه هي بمثابة احتفال أو مهرجان شعبيّ كبير يتم بمشاركة كبار النجوم.

وتتضمن الحلقات حوارات فنية منوعة أيضاً، لكن تقوم على التفاعل المباشر مع الجمهور، الذي يحتشد بالآلاف أمام المسرح المشيّد كاستوديو.

وقد شهدت الحلقات التي تم تصويرها حتى الآن في حلب، طرطوس، واللاذقية إقبالاً جماهيرياً غير مسبوق، واستقبالاً حاشداً من الناس لرابعة وضيوفها من النجوم، حيث تخطى عدد الجمهور المحتشد، في كل حلقة الـ10 آلاف شخص، ما يحصل لأول مرة في برنامج منوعات تلفزيونيّ مصوّر.

نذكر أنّ برنامج “لنا مع رابعة” للإعلامية رابعة الزيات سيعرض قريباً على تلفزيون “لنا” وهو فكرة وتنفيذ أحمد رمضان، إخراج جان حداد.

شام تايمز
شام تايمز