الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بعد توقف سبع سنوات.. افتتاح محطة القدم للقطارات

بعد توقف سبع سنوات.. افتتاح محطة القدم للقطارات

شام تايمز

افتتح وزير النقل المهندس علي حمود محطة القدم للقطارات التي أعيد تأهيلها وصيانتها بخبرات محلية بعد توقف دام سبع سنوات كما تم افتتاح محطة المعرض التي أحدثت خصيصاً لمعرض دمشق الدولي لتخفيف الضغط الكبير عن الطرقات عبر تسيير 34 رحلة يومياً إلى مدينة المعارض.

شام تايمز

وقال الوزير حمود خلال الافتتاح أن العمل تضمن أيضاً تأهيل خط بطول 18 كم لهذا الغرض وتم إنجاز أعمال تأهيل المحطة خلال تسعة أشهر.

وكشف حمود أن هناك مشاريع واعدة كثيرة تشمل إعادة تأهيل السكك الحديدية في سورية وإنشاء سكك إضافية من بينها وصلة سككية بين سورية والعراق تبدأ من منطقة البصيرة وحتى منطقة التنف على الحدود العراقية بالتعاون مع الروس.

إلى ذلك أكد الدكتور نجيب الفارس مدير عام السكك الحديدية السورية أن محطة القدم تعد المحطة الرئيسة لانطلاق قطارات الركاب باتجاه المحافظات السورية كافة وهي جزء من برنامج العمل الذي تنفذه الوزارة لإعادة القها السابق واستئناف تسيير قطارات من مدينة دمشق إلى مختلف المحافظات، موضحاً أن الوزارة تقوم حالياً بإجراء الصيانة والإصلاح على خط دمشق حمص حماة حلب وخلال عام على الأكثر سيعاد تسيير القطارات إلى هذا المحور الذي تعرض لأضرار كبيرة.

المصدر: شام إف إم

شام تايمز
شام تايمز