السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

رياض حجاب يعود بتصريحات مضحكة: النظام بأسوأ أيامه ولن يسيطر على إدلب

رياض حجاب يعود بتصريحات مضحكة: النظام بأسوأ أيامه ولن يسيطر على إدلب

شام تايمز

عاد رياض حجاب، رئيس وزراء سوريا الأسبق المنشق، الى تصريحاته الاستفزازية بعد فترة على غيابه عن دائرة التسليط الاعلامي, حيث زعم أن انتصار الرئيس الأسد، شبه مستحيل, مرجحا أن روسيا ستدرك عاجلا أم آجلا أنه لا يستحق الدعم، وأنها أخطأت في ذلك.
و جاء ذلك في مقابلة متلفزة مع قناة “الجزيرة” القطرية مع حجاب، الذي شغل منصب المنسق العام السابق للهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، وبث المسؤول السوري الأسبق مقاطع منها، اليوم، عبر حسابه على “تويتر”.
وقال حجاب إن “النظام ليس له إمكانية ولا العدد ولا المقدرة العسكرية للسيطرة على هذه المنطقة (إدلب)”.
وخاطب من يعتقد أن بشار الأسد قد انتصر، قائلا لهم: “هناك مظاهر الضعف الشديد في بنية الدولة السورية الآن.
وتابع: “النظام يعيش في أسوأ حالاته.
وقال حجاب: “روسيا ستدرك عاجلا أم آجلا أن الأسد لا يستحق كل هذا الجهد وكل هذا الدعم؛ لأنها أخطأت بدعم بشار وتثبيت حكمه، فهناك مسلسل كامل من الفشل والتردي لوضع النظام.
وقد أثارت تصريحات حجاب سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي, بعد أن اعترف ألد أعداء الرئيس الأسد بانتصاره, و بدؤوا بمحاولة مد جسور التواصل معه.
مؤكدين أنه من الطبيعي على منشق و خائن أن يصرح بمثل هذه التصريحات, فبعد تقلده منصب رئيس الوزراء و انشقاقه كان يمني النفس بسقوط النظام, ليحصل على ما وعده به مشغليه, فمن الطبيعي اليوم أن يفقد أعصابه و يصرح بهكذا تصريحات مضحكة.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز