الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سعي للتعاون مع الشركات الأجنبية لإعادة تأهيل القطاع النفطي في سورية

سعي للتعاون مع الشركات الأجنبية لإعادة تأهيل القطاع النفطي في سورية

قال المهندس أنس الرداوي، مدير الإنشاءات في شركة أساس العاملة في قطاع النفط والغاز، في حديث لـموقع “بزنس 2 بزنس سورية” أن الشركة لطالما أثبتت وجودها في جميع المعارض المتخصصة بإعادة الإعمار منذ عام 2014، لا سيما في الدورة الـ 60 من معرض دمشق الدولي.

وأكد الرداوي أن الشركة لم تتوقف عن عملها خلال سنوات الحرب نظراً لإحساسها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الاقتصاد الوطني، حيث قامت بإعادة تأهيل خطوط النفط والغاز التي كانت تتعرض لاعتداءات إرهابية، كان آخرها إعادة تأهيل معمل غاز حيان ومحطة غاز الشاعر.

وبين الرداوي أن تواجد الشركة خلال فعاليات المعرض يعتبر استمرار لمشاركاتها في معارض إعادة الإعمار، حيث حملت الشركة على عاتقها إيصال رسالة مفادها أن عدم توقفها عن العمل وقيامها بعملها هو واجب وطني تكافئ عليه عندما تستطيع تأهيل القطاع النفطي وتأمين مستلزمات المواطنين من وقود وكهرباء.

وأشار الرداوي غلى أن الشركة تفتخر بمشاركتها في جناح وزارة النفط في المعرض، حيث أن جميع أعمال الشركة حالياً تتم بخبرات وجهود وطنية 100 “%.

وأعرب الرداوي عن أمله بتعافي القطاع النفطي، خصوصاً بوجود بوادر لعودة هذا القطاع لسابق ألقه وذلك من خلال ما عرضته وزارة النفط في جناحها خلال معرض دمشق الدولي الذي تميز بحضور شركات عربية وأجنبية للمساهمة بالتطوير وإعادة الإعمار.

وكشف الرداوي عن وجود تجارب سابقة لـ “أساس” للتعاون مع الشركات الأجنبية الهندية والصينية والهندية في مجال تصنيع العنفات الغازية وضواغط الغاز، ومع شركات لبنانية في مجال قطاع الكهرباء.